تعاون بين «المجلس العالمي للمجتمعات» و«دعم الثقافة الإسلامية» في روسيا

تعاون بين «المجلس العالمي للمجتمعات» و«دعم الثقافة الإسلامية» في روسيا
تعاون بين «المجلس العالمي للمجتمعات» و«دعم الثقافة الإسلامية» في روسيا

وإليكم تفاصيل الخبر تعاون بين «المجلس العالمي للمجتمعات» و«دعم الثقافة الإسلامية» في روسيا


وقع المجلس العالمي للمجتمعات المسلمة وصندوق دعم الثقافة الإسلامية والعلوم والتعليم في روسيا الاتحادية، أمس الأول، في موسكو اتفاقية تعاون تهدف لتأطير العمل المشترك بينهما؛ لتعزيز قيم التسامح والتعايش والسلام والأمن للشعوب.
وجاءت الاتفاقية استناداً للرغبة المتبادلة بين الجانبين في ترسيخ القيم الإنسانية المشتركة، ونشر مبادئ الاعتدال والتسامح والمحبة، وترسيخ الانتماء للوطن، واحترام القانون والحوار والتعايش مع الأديان والثقافات الأخرى.
وتأخذ الاتفاقية في الاعتبار أهمية تسهيل التفاعل بين المسلمين والمنظمات التابعة لهم في روسيا الاتحادية، مع المجلس العالمي للمجتمعات المسلمة في مواجهة أفكار التطرف والتعصب ونشر الكراهية بين الأديان والأعراق، ونبذ الأيديولوجيات التي تؤدي إلى الإرهاب والعنف.
وتسعى الاتفاقية إلى تسهيل التفاعل بين المسلمين والمنظمات الإسلامية؛ من أجل دعم الثقافة الإسلامية والعلوم والتعليم في المجتمعات المسلمة في روسيا الاتحادية؛ إدراكاً لأهمية التعاون بين المنظمات ذات الطبيعة الإنسانية في ضمان التواصل بين الشعوب والثقافات المختلفة.
وقع الاتفاقية الدكتور علي راشد النعيمي رئيس المجلس العالمي للمجتمعات المسلمة، والسيد ألكسندر فلاديميروفيتش جدانوف مدير صندوق دعم الثقافة الإسلامية والعلوم والتعليم، بحضور معضد حارب مغير الخييلي سفير الدولة لدى روسيا الاتحادية، وميخائيل بيلاوسوف نائب رئيس دائرة السياسة الداخلية في الرئاسة الروسية، وعدد من المسؤولين من مكتب الرئيس الروسي.
يذكر أن المجلس العالمي للمجتمعات المسلمة يتخذ من أبوظبي مقراً له، ويضم 600 عضو من 140 دولة، فيما تتشكل أمانته العامة من 17 عضواً يمثلون المجتمعات المسلمة في الدول غير الإسلامية في شتى أرجاء العالم، ويهدف إلى الارتقاء بدور المجتمعات المسلمة وأفرادها في تنمية دولها، وتحقيق الاندماج الإيجابي للمسلمين في أوطانهم، بجانب تصحيح الصورة النمطية عن الإسلام والمسلمين. (وام)

السابق منجي الرحوي: حمة لا يحظى بإجماع المناضلين وأدعو إلى اطلاق استطلاع للرأي للحسم بيني وبينه
التالى الرميثي يدعم سلمان آل خليفة رئيسا للاتحاد الآسيوي