أخبار عاجلة

حماس تدين اعتقال السلطة النائب ابراهيم أبو سالم

حماس تدين اعتقال السلطة النائب ابراهيم أبو سالم
حماس تدين اعتقال السلطة النائب ابراهيم أبو سالم

غزة / المشرق نيوز

نددت  حركة حماس ، اليوم السبت، باعتقال السلطة الفلسطينية الليلة الماضية، النائب في المجلس التشريعي المنحل، عن حركة حماس إبراهيم أبو سالم.

وقالت الحركة في بيان، إن اعتقال السلطة لأبو سالم  أول حالة اعتقال لنائب في المجلس التشريعي بعد قرار السلطة حل المجلس قبل شهر.

واعتبرت الحركة اعتقال أبو سالم اعتداء سافرا وتنكرا واضحا لتاريخ النضال الفلسطيني، واستهدافا لخيار الوحدة الوطنية.

وأشارت الحركة الى أن الشيخ يُعد أحد القامات الوطنية المعروفة بمواقفها الوحدوية، كما أنه أفنى ما يزيد على 17 عاما من عمره داخل سجون الاحتلال، إضافة إلى كونه أحد قيادات العمل الوطني المبعدين إلى مرج الزهور".

وينحدر أبو سالم من بلدة بير نبالا قضاء القدس، وهو أحد النواب المقدسيين، وكان قبل انتخابه نائبا محاضرا جامعيا بدرجة بروفيسور في جامعة القدس.

من ناحيته، أدان أحمد بحر اعتقال النائب أبو سالم محذرة من المساس بنواب المجلس التشريعي الذين يتمتعون بالحصانة البرلمانية حسب القانون والدستور.

وشدد بحر في بيان على أن التشريعي مستمر بقوة القانون والدستور، مؤكدًا أن السلطة انتهكت الحصانة البرلمانية للنائب أبو سالم ولم تراع قيمته الاعتبارية والسياسية والاجتماعية والأكاديمية في إطار هجمتها الشرسة على الحريات العامة والخاصة وذبحها للقانون والدستور الفلسطيني وتدميرها لبنية وأسس النظام السياسي الفلسطيني.

ودعا بحر القوى والفصائل والشخصيات الوطنية الفلسطينية للتحرك العاجل بهدف لجم السلطة والتصدي لنهجها الكارثي الذي يعمق الأزمة الفلسطينية الداخلية قبل فوات الأوان، كما طالب "المجتمع الدولي لإدانة السلطة وكبح جماح تغولها على الشعب الفلسطيني وبرلمانه المنتخب وقياداته الوطنية وانتهاكاتها الفاضحة لقواعد القانون الدولي والمواثيق والاتفاقيات الدولية ذات الصلة".

ولفت بحر، الى  نية المجلس التشريعي إرسال برقيات عاجلة للبرلمانات العربية والإسلامية والدولية والمنظمات الدولية والأممية والمؤسسات الحقوقية، لوضعها بصورة الجرائم التي تقترفها السلطة بحق الشعب الفلسطيني وقضيته الوطنية، ومدى الانتهاكات الخطيرة التي ترتكبها بحق المجلس التشريعي ونوابه المنتخبين ديمقراطيًا.

السابق وثائق مسربة تفضح استراتيجية البشير ودور روسيا عبر طباخ بوتين ضد مظاهرات السودان
التالى بهذا السعر يباع الدولار والريال السعودي صباح اليوم في محلات الصرافة (أسعار الصرف)