أخبار عاجلة
بيتر ميمي يطرح صورة جديدة من كواليس «كلبش 3» -
لاسارتي يعلن تشكيل الأهلي أمام الداخلية -
أحمد سمير يعاقب الزمالك بثنائية -
250 شاب وفتاة يتسلمون وظائفهم في بورسعيد -

اتحاد الشغل: الحكومة هي المسؤولة رئيسيا على تردّي الوضع في التعليم

اتحاد الشغل: الحكومة هي المسؤولة رئيسيا على تردّي الوضع في التعليم
اتحاد الشغل: الحكومة هي المسؤولة رئيسيا على تردّي الوضع في التعليم

أصدر اليوم السبت 2 فيفري 2019، الاتحاد العام التونسي للشغل بيانا نشره عبر صفحته الرسمية بالفايسبوك، وذلك على إثر تجمّع عدد من الأولياء للتعبير عن مخاوفهم من السنة البيضاء والمطالبة بإيجاد حلّ لاستكمال السنة الدراسية.

وأكد الاتحاد في بيانه أنه ''وبقدر تفهّمنا لقلق الأولياء على مصير السنة الدراسية وسعة فضاء بطحاء محمّد علي لحرية التعبير والاحتجاج، فإنّنا ننبّههم إلى سعي بعض الأطراف إلى استثمار غيرة الأولياء على أبنائنا لتجييشهم ضدّ الاتحاد العام التونسي للشّغل وضدّ الأساتذة''.

كما أدان الشعارات العدوانية المحرّضة ضدّ النقابيين والداعية إلى الاعتداء عليهم ونحمّل السلط مسؤوليتها في وقف التحريض على العنف والدعوة إلى التباغض، وننبّه الجهات التي تقف وراء هذه الأطراف وتموّلها إلى أنّنا لن نقف مكتوفي الأيدي إزاء هذه التهديدات وسنذود على حرمة الاتحاد وعن كرامة النقابيين بكلّ ما أوتينا من قوّة.

هذا واعتبرت المنظمة الشغيلة في ذات البيان أن الحكومة المسؤولة رئيسيا على تردّي الوضع في التعليم وندعوها إلى الإسراع بحلّ الأزمة والكفّ عن استخدام عواطف الأولياء وسيلة للهروب من المشكل والتوقّف عن لعبة دفع الصراع بين الأولياء والمدرّسين والاختباء وراءها.

ودعا النقابيات والنقابيين وكافّة الشغّالين إلى اليقظة والتجنّد للدفاع عن منظّمتهم وإلى التنبّه لما يحاك ضدّ الاتحاد من مؤامرات والاستعداد الجيّد لإنجاح محطّتهم النضالية القادمة: إضراب يومي 20 و21 فيفري 2019 في الوظيفة العمومية والقطاع العام.

السابق أحزاب المعارضة الجزائرية تجتمع غدا لبحث اختيار مرشح توافقي في مواجهة بوتفليقة
التالى مستشار بحريني: 20 بالمائة من الأفراح والأعراس في البحرين لأسر سعودية