أخبار عاجلة

قراصنة يختطفون 8 بحارة في هجوم على سفينة نفط يونانية

قراصنة يختطفون 8 بحارة في هجوم على سفينة نفط يونانية
قراصنة يختطفون 8 بحارة في هجوم على سفينة نفط يونانية

وإليكم تفاصيل الخبر قراصنة يختطفون 8 بحارة في هجوم على سفينة نفط يونانية

أسفر هجوم شنه قراصنة، أمس الثلاثاء، على ناقلة نفط يونانية راسية في ميناء مدينة ليمب الكاميرونية، عن خطف ثمانية بحارة، حسبما ذكرت وزارة التجارة البحرية اليونانية وأصيب خلال الهجوم على الناقلة «هابي ليدي»، بحار يوناني من أفراد الطاقم الذي يضم 28 بحاراً في الكاحل، جراء ارتداد طلق ناري، وتم إسعافه في مستشفى محلي، بحسب المكتب الصحفي لشرطة الموانئ اليونانية. والبحارة الثمانية المختطفون بينهم يونانيان والقبطان وفلبينيان اثنان وأوكراني. وقال بيان لوزارة التجارة اليونانية، «أبلغ وزير التجارة البحرية يوانيس بلاكيوتاكيس الذي يتابع الأمر عن كثب مع وزارة الخارجية وهيئة إدارة الناقلات».

وتعود ملكية الناقلة لشركة «ايسترن ميديتيرانيان أثينا»، ومقرها العاصمة أثينا.

وتنشط نسبياً عمليات الهجوم، والاختطاف مقابل فدية في خليج غينيا، الذي أصبح الوجهة الجديدة للقرصنة البحرية العالمية، على امتداد الساحل الغربي لإفريقيا. ويقوم القراصنة أحياناً باختطاف السفن لأيام عدة إلى أن يتمكنوا من سرقة المستودعات، والمطالبة بفدية كبيرة قبل إطلاق سراح الطاقم.

وكانت مجموعة مسلحة اقتحمت، في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، ناقلة نفط يونانية أخرى هي «ألكا أرسطو» على بعد حوالي عشرة أميال بحرية قبالة ساحل لومي عاصمة توجو؛ حيث قامت باختطاف أربعة بحارة، أطلق ثلاثة منهم لاحقاً هذا الشهر، فيما توفي الرابع خلال الاحتجاز. ( ا ف ب)

السابق بعد إعلان الشرعية فشل اتفاق ”ستوكهولم” .. مصادر تكشف عن تحركات عسكرية لتحرير الحديدة من المليشيات(تفاصيل)
التالى رئاسة الجمهورية: المشاورات بشأن تركيبة الحكومة مازالت متواصلة