أخبار عاجلة
انتشال جثث 6 مدنيين في منطقة السدرة الليبية -
حارس مانشستر يونايتد ينجو من "حادث مروّع" -

احور : تدشين حمله التحصين ضد وباء الدفتيريا

 دشن العقيد أحمد مهدي أحمد مدير عام احور رئيس المجلس المحلي للمديرية والأخ أحمد المدحدح مدير مكتب الصحة ألعامه والسكان احور والأخ أحمد سالم عقبه مشرف التحصين الصحي بالمديرية  صباح يوم امس الثلاثاء 10 ديسمبر 2019 الحملة الوطنية ضد وباء الدفتيريا (الخناق) بحضور الأستاذ ناصر علي داحي مدير مكتب التربية والتعليم بالمديرية والأخ الهندي صالح عوض ريس لجنه الخدمات بالمجلس المحلي للمديرية ونور أحمد عوض المكلف بعمل  التنسيق للإعلام والتثقيف الصحي بالمديرية.

 حمله الدفتيريا تستمر حتى 15 ديسمبر لمده سته ايام ويشارك في الحملة 40 مشاركه ومشارك بالإضافة الي 5 مشرفين  وتستهدف الحملة  11205من الأطفال من عمر ستة أسابيع الي 15عاما في المرافق الصحية والمدارس والتجمعات السكانية في الأحياء السكنية وجميع القرى بمديريه احور الواسعة والمترامية الأطراف.

 وأفاد الأخ أحمد المدحدح مدير مكتب الصحة ألعامه والسكان بمديريه احور بأن العدد الإجمالي للمستهدفين من أطفال احور 11205  مقسمين الى ثلاث فئات وهم من 6 أسابيع  الي 11شهرا وعددهم 1210 طفل  والفئة الثانية من عام واحد الي 59 شهرا وعددهم 3916 طفل فيما الفئة الثالثة من عمر 5 سنوات الي 15 عاما.

  واكد الأخ المدحدح علي أهميه هذه الحملة ووصولها الي جميع المناطق والأحياء والقرى  والتجمعات السكانية للتطعيم كل المستهدفين   لكي يتجنب أطفال مديرتنا الإصابة بهذا الوباء الفتاك والذي لله الحمد مديرتنا لم تسجل  أصابع اي حاله مصابه .

مشيرا إلى هناك مديرين بمحافظتنا ظهرت فيها حالات ديفتيريا منها من توفي ومنها من تم إنقاذه. ودعاء الأخ المدحدح كافه الآباء والأمهات الي التفاعل مع حمله التحصين ضد وباء الدفتيريا من أجل ضمان حماية أطفالهم من هذا الوباء الخطير والذي نخشى من انتشاره في مديرتنا بسبب ظهور تلك الحالات في تلك المديرين  وقال الأخ المدحدح   لم ولن يصاب أطفال مديرتنا بهذا   الوباء حتى وان جئت حاله مصابه من خارج المديرية وطالما جميع الأطفال المستهدفين تحصلوا علي جرعه التطعيم للدفتيريا .

 وان من يرفض يجهل وغيره تطعيم أطفاله فعليه أن يتحمل مسئوليه أصابه أطفاله بهكا المرض الفتاك.

 وعير الأخ المدحدح في ختام حديثه عن ارتياحه الكبير  لما شاهده يوم التدشين من تفاعل جميه المستهدفين من طلاب المدارس بمدرسه الزهراء بمدينه احور المركز الإداري لعاصمة المديرية..  وثقته الكامله يتفاعل جميع آباء وأمهات المديرية لما يتميزون به من وعي وثقافة لإدراك خطورة تلك الأمراض في  حاله عدم تحصين أطفالهم.

* من عبدالله الطحر

 

الامارات والواقع المرصع بالتضحية.

لا يمكن إطلاقا وابدا ان تهتز ثقتنا بأخوتنا في دوله الامارات العربيه المتحده بقياده الشيخ محمد بن زايد حفظه الله ورعاه في محاربه ومكافحه الارهاب والجماعات المتطرفه



السابق العميد هشام المدّب: استهداف عبير موسي ومباركة البراهمي غرضه توجيه التّهمة للإسلاميين
التالى عزّ الدين سعيدان: “قيس سعيّد ضيّع على البلاد وعلى نفسه فرصة ذهبيّة في حال تأكّد اعتذاره عن حضور منتدى دافوس”