أخبار عاجلة
استقالة زعيم حزب المحافظين المعارض في كندا -

العنف القائم على النوع الاجتماعي ببيئة العمل في حلقة نقاشية بسيئون

العنف القائم على النوع الاجتماعي ببيئة العمل في حلقة نقاشية بسيئون
العنف القائم على النوع الاجتماعي ببيئة العمل في حلقة نقاشية بسيئون

عقدت بمدينة سيئون محافظة حضرموت، اليوم ، حلقة نقاش لأرباب الأعمال حول إنهاء العنف القائم على النوع الاجتماعي في بيئة العمل والتي نظمتها مؤسسة امل للتنمية و مؤسسة بسمة لتنمية الطفل والمرأة بتمويل من المفوضية السامية لشؤون اللاجئين وبدعم انترنوس.

 

ويشارك بالحلقة التي تأتي ضمن حملة 16 يوم 40 مشاركاً ومشاركة يمثلون أرباب الأعمال والبنوك والأكاديميين ، ويقدم فيها مدير عام مكتب وزارة حقوق الإنسان بوادي وصحراء حضرموت عمر العامري ورئيس منظمة شاهد للحقوق و الحريات عبدالله بن شهاب ورقتي عمل حول مفهوم العنف في بيئة العمل وأنواعه وآثاره على المرأة والأسرة والمجتمع.

 

وفي افتتاح الورشة عبر وكيل محافظة حضرموت المساعد لشؤون الوادي والصحراء عبدالهادي التميمي ،عن أهمية مثل هذه الأنشطة التي تساعد في التوعية المجتمعية للحد من قضايا العنف وخصوصاً المرأة التي تعتبر الحلقة الأضعف داخل الاسرة ، مطالبا المشاركين بالورشة إلى الخروج بتوصيات تتضمن آليات عمل تسهم في إيجاد معالجات تنهي قضايا العنف.

 

بدورها أوضحت كلمة المنضمين للورشة والقتها نادية الفخري أن الورشة تسعى للتوعية بأشكال العنف في بيئة العمل لتحقيق العدالة الاجتماعية و الحد من قضايا العنف القائم على النوع الاجتماعي ، مستعرضة أنشطة حملة ال16 يوم التي تنفذها مؤسستي بسمة وأمل بهدف نشر الوعي الحقوقي والإنساني.



السابق تعرض نجمة لبنانية لموقف محرج جدا في الرياض – فيديو
التالى اللجنة الاقتصادية تصدر بيان هام بشأن صرف مرتبات جميع موظفي الجمهورية اليمنية