أخبار عاجلة

الزُبيدي يعقد اجتماعاً موسعاً مع قيادات المجلس الانتقالي

الزُبيدي يعقد اجتماعاً موسعاً مع قيادات المجلس الانتقالي
الزُبيدي يعقد اجتماعاً موسعاً مع قيادات المجلس الانتقالي

أكد الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، أن الجنوب وقضيته أصبحا أمراً واقعاً ورسميا لدى المجتمع الدولي والإقليمي.

جاء ذلك في الاجتماع الموسع الذي عُقد اليوم الأحد في العاصمة عدن، وضم عدداً من أعضاء هيئة رئاسة المجلس الانتقالي ومركز صنع القرار ورؤساء اللجان في الجمعية الوطنية ورؤساء دوائر الأمانة العامة والقيادات المحلية في محافظات الجنوب.

وأضاف الرئيس القائد مؤكد أن "اتفاق الرياض يعد مكسباً وانتصاراً سياسياً لشعب الجنوب وقضيته بمباركة دول العالم للاتفاق واعترافهم بتمثيل المجلس الانتقالي لشعب الجنوب في المحافل الدولية، وهو ما كان ليتم لولا تضحيات شعب الجنوب واستبساله في الدفاع عن حقه وفرض قضيته على العالم".

ونوّه الرئيس الزُبيدي بأن استجابة المجلس الانتقالي لحوار الرياض، جاء بناءً على دعوة رسمية من المملكة العربية السعودية ومن أعلى المستويات في المملكة، وكانت إحدى تجلياتها المستوى الرفيع الذي يليق بالجنوب ودولته، وكذا المكانة الخاصة والفهم العالي بالقضية الجنوبية وتفاصيلها وأحقيتها وهو ما لمسناه أيضا من خلال لقاءاتنا مع العديد من سفراء دول العالم وممثيلهم .

وتابع الرئيس قائلاً:"هدفنا استعادة دولتنا كاملة السيادة التي بذلت من أجلها الكثير من التضحيات ولارجعة عن هذا الهدف فنحن نحمل قضية شعب وليس منصب هنا أو وزارة هناك".

وختم الرئيس الزُبيدي حديثه مشدداً على أن المهام الماثلة اليوم أمام ابناء الجنوب جسيمة وتتطلب معها مضاعفة الجهود لتتويج تلك التضحيات في بناء مؤسسات الجنوب من قبل الجميع وبإرادة قوية.

وتبادل الرئيس الزُبيدي الحديث مع الحضور وأجاب عن عدد من الاستفسارات التي طرحوها حول نجاح اتفاق الرياض.

ومن جانب آخر، زار الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي دوائر الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي واطّلع على سير عملها وتحدث مع أعضاء الدوائر عن سير عملهم وأنشطتهم وتفاعلهم في المجتمع.



السابق 15 قتيلا و1836 جريحا حصيلة حوادث السير بالمملكة خلال أسبوع واحد
التالى عدن : حملة توعية بيئية ومبادرة نظافة في قلعة صيرة