أخبار عاجلة
فيلم كويتي ينافس على جوائز الأوسكار 2020 -
بوكايو يتفوق على كل لاعبي البريميرليغ -

عبد الله الثاني: علاقتنا مع «إسرائيل» في أسوأ حالاتها

عبد الله الثاني: علاقتنا مع «إسرائيل» في أسوأ حالاتها
عبد الله الثاني: علاقتنا مع «إسرائيل» في أسوأ حالاتها

وإليكم تفاصيل الخبر عبد الله الثاني: علاقتنا مع «إسرائيل» في أسوأ حالاتها

عمّان: «الخليج»

وصف العاهل الأردني عبد الله الثاني علاقة عمّان مع «إسرائيل» بأنها في أسوأ حالاتها، وذلك خلال جلسة حوارية نظمها معهد واشنطن لسياسة الشرق الأدني، مساء أمس الأول الخميس، على هامش تسلمه جائزة «رجل الدولة الباحث» لعام 2019 عن مجمل التطورات في الشرق الأوسط، وخطر الإرهاب والتطرف، ومساعي تحقيق السلام في المنطقة.

وقال: «لا يمكن تحقيق عملية السلام دون دعم أمريكا، والطريقة الوحيدة للمضي قدماً هي حل الدولتين؛ لأن البديل سيّئ لنا جمعياً، وهو «إسرائيل» ملتفتة إلى الداخل».

وأضاف، «إننا في حالة ركود لاسيما بعدما أجرت «إسرائيل» سلسلة من الانتخابات، وإننا للأسف غير قادرين على جمع كل الأطراف على طاولة المفاوضات».

وتابع، «أما بالنسبة للعلاقات الأردنية «الإسرائيلية» فهي في أسوأ حالاتها الآن، ويرجع جزء من الأسباب إلى قضايا داخلية في «إسرائيل» ومن المهم لنا جميعاً، وأقول هذا لأصدقائنا في الولايات المتحدة، إعادة تركيز جهودنا على مختلف الأطراف على طاولة المفاوضات، والنظر إلى الجزء الممتلئ من الكأس».

وحول الوصول إلى نقطة «اللاعودة» في «حل الدولتين» قال: «أعتقد أن النساء والرجال الصالحين بإمكانهم إعادة الزخم بالاتجاه الصحيح، ولكن كما قلت في الكتاب «فرصتنا الأخيرة»، إنها الفرصة الأخيرة، فبمرور كل عام يزداد الأمر تعقيداً، وتزداد الأمور صعوبة على الفلسطينيين و«الإسرائيليين» للمضي قدماً معاً».

وأضاف، «لن تكون «إسرائيل» جزءاً من الشرق الأوسط إذا لم نقم بحل القضية الفلسطينية، ودون ذلك لن نصل إلى الدمج الكامل».

السابق "الديمقراطية": قرار ترامب بشأن اليهود في الجامعات خطوة عنصرية بإمتياز
التالى رشوة بآلاف الدولارات داخل التطبيق الأزرق.. فضيحة جديدة لفيسبوك