أخبار عاجلة
فيديوجراف| محمد صلاح.. ملك «الزوايا الميتة» -

تجاوباً مع ما نشرته "عدن الغد" عن مستشفى زنجبار : مدير عام المديرية يزور المستشفى ويعد بمعالجة مشكلاته

تجاوباً مع ما نشرته الصحيفة عن المستشفى خلال اليومين الماضيين .. أكد مدير عام مديرية زنجبار بمحافظة أبين م/ سالم عكف على أهمية تفعيل دور وأداء المرافق الخدمية بالمديرية ومن أهمها وأبرزها مستشفى " زنجبار " الريفي لتقديم خدماته الطبية والعلاجية للمواطنين والعمل باتجاه حماية المواطنين من الأمراض الوبائية التي تجتاح المنطقة كالإسهالات والكوليرا .

مشيداً - في لقاء جمعه بإدارة المستشفى ومكتب الصحة بالمديرية والعاملين الصحيين والأطباء ظهر اليوم الإثنين  - بجهود العاملين والكوادر الصحية بالمستشفى .

موضحاً أن نجاحنا في أداء مهامنا يجب أن ينطلق من روح الأمانة المهنية ومحاربة كل مظاهر الفساد التي تضر بنا أخلاقياً .

وقال : " هناك خلل في الأداء الإداري والصلاحيات والمهام الواجب أدائها من قبل مرافق المديرية وعلاقاتها الإدارية بين المديرية والمحافظة الأمر الذي يؤدي في أحيان كثيرة إلى سلب صلاحيات مرافق المديرية في إبداء كثير من الأراء والإقتراحات الواجب أخذها في النطاق الإداري للمديرية قبل المحافظة " .

منوهاً إلى أهمية إيلاء الإهتمام بالكادر المتخصص بالمستشفى من حيث التأهيل والتحفيز والرعاية باعتباره القوة الحيوية بالمرفق .

مؤكداً إعطاء المديرية لأوضاع مستشفى " زنجبار " الريفي العناية وتطوير أوضاعه والتنسيق المستمر بين المديرية ومكتب الصحة العامة والسكان من جهة والمستشفى من جهة أخرى .

وفي اللقاء تم طرح العديد من الملاحظات والموضوعات التي وعد مدير عام المديرية بمعالجتها مع الجهات المختصة بالمحافظة .

هذا وكان مدير الصحة العامة والسكان بزنجبار أ/ عبدالقادر باجميل قد رحب بزيارة مدير عام المديرية واطلاعه على أوضاع العمل الصحي بالمستشفى .

مشيراً إلى أن العمل بالمديرية يسير بشكل جيد رغم بروز عدد من الصعوبات التي بتظافر الجهود يمكن التغلب عليها .

وأكد - باجميل - على ضرورة إعطاء الصلاحيات الكاملة لمكتب الصحة بالمديرية في رسم خطوات عمله وأخذ رأيه في القرارات والمسؤوليات المتعلقة بأنشطة مرافقه الصحية .

الجدير ذكره أن مستشفى " زنجبار " الريفي لايحضى بإهتمام مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة نظراً لعدم رضى مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة على إدارة المستشفى ويعمل على تطفيشهم مما أثر سِلباً على أداء المستشفى الذي يفترض أنه ينافس مستشفى " الرازي " العام كونه في عاصمة المحافظة .

فمن يرفع هيمنة مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة وتهميشه لمستشفى العاصمة .. إننا ننتظر ؟

* من نظيركندح




السابق كنعان بعد لقاء بري: على كل الاشخاص ان تفكر جيداً قبل اخذ اي قرار سياسي
التالى وزارة المالية تطالب محافظ الضالع بالكشف عن مصير 250 مليون ريال