أخبار عاجلة
أسعار الطيور والبيض اليوم الجمعة 13 ديسمبر 2019 -
هجوم نيوجيرسي.. التحقيق في حادث "إرهاب محلي" -
أسعار اللحوم والأسماك اليوم الجمعة 13 ديسمبر 2019 -

مطاوع: صدام كان الأقرب لقلب وعقل الملك الحسين

مطاوع: صدام كان الأقرب لقلب وعقل الملك الحسين
مطاوع: صدام كان الأقرب لقلب وعقل الملك الحسين

اليكم تفاصيل الخبر مطاوع: صدام كان الأقرب لقلب وعقل الملك الحسين

كشف الدكتور سمير مطاوع وزير الاعلام الاسبق والمستشار الاعلامي الاسبق للحسين طيب الله ثراه عن ان صدام حسين كان الشخصية الاقرب الى قلب وعقل الحسين من بين الشخصيات العربية والعالمية الكثيرة حيث كان يرى فيه الشجاعة والرجولة .

واشار مطاوع الى ان الحسين كان يدرك ان صدام حسين شخصية مندفعة ومتحمسة ولذلك كان يحذره من الوقوع في " فخ " قد ينصبه له الاميركيون .

واضاف في حوار مع الزميل رجا طلب في برنامج " جدل" الذي يبث على قناة A one TV في ذكرى ميلاد الحسين رحمه الله ان احتلال الكويت كان هذا الفخ وعندما علم الحسين بخبر الغزو اصابه الحزن والاحباط معا لان ما كان يخشاه قد وقع .

واشار مطاوع الى ان الحسين كان معجبا بالرئيس الاميركي بيل كلينتون وبحماسه وجديته لصناعة السلام في الشرق الاوسط ، كما كان يحترم ويقدر شخص رئيس الوزراء الاسرائيلي الاسبق اسحاق رابين لقناعته انه اي رابين كان مؤمنا بالسلام واعتبر غيابه خسارة حقيقية لمسيرة السلام ، فيما لم يكن يرى في شخصية نتنياهو الا المراوغة والكذب وقال : لم يكن يثق به .

وبخصوص حرب حزيران عام 1967 قال مطاوع سجلت مع الحسين سبع ساعات من الحديث عن الاردن وبداية عهده والتحديات التى واجهته رحمه الله بما في ذلك حرب حزيران ، التى خسر خلالها الاردن الضفة الغربية والقدس ، وقال مطاوع كانت القدس غصة في حلق وقلب الحسين وانه ردد على مسامعه وبحزن شديد : ان التاريخ سيسجل انها ضاعت في عهدي .

واكد مطاوع ان الحسين كان على استعداد لعمل اي شيء من اجل استعادة القدس .

وكشف الدكتور مطاوع ان الحسين كان متسامحا جدا الا انه كان غير ذلك مع من يكذب عليه .

السابق المسماري: الوفاق تحضر مطار معيتيقة لاستقبال آليات تركية
التالى وزارة المالية تطالب محافظ الضالع بالكشف عن مصير 250 مليون ريال