أخبار عاجلة
فيديوجراف| محمد صلاح.. ملك «الزوايا الميتة» -

الصفدي الاقرب لرئاسة الحكومة اللبنانية

الصفدي الاقرب لرئاسة الحكومة اللبنانية
الصفدي الاقرب لرئاسة الحكومة اللبنانية

اليكم تفاصيل الخبر الصفدي الاقرب لرئاسة الحكومة اللبنانية

آخر تحديث : 2019-11-15

كشفت عدة تقارير لبنانية ان اتفاقًا شبه نهائي حصل بين رئيس الوزراء اللبناني المستقيلة حكومته سعد الحريري والوزير علي حسن خليل والمعاون السياسي للامين العام لحزب الله الحاج حسين خليل على إسم الوزير السابق محمد الصفدي لتولي رئاسة الحكومة.
في الاطار عينه، كشفت مصادر بيت الوسط لـ"مستقبل ويب" أن اللقاء الذي عقد بين الحريري والخليلين هذه الليلة ناقش تزكية اسم الوزير السابق محمد الصفدي لتشكيل الحكومة، لكن المصادر أوضحت أنه لم يتم البحث لا في شكل الحكومة العتيدة ولا على مشاركة تيار "المستقبل"فيها.

وكان قد عقد مساء الخميس في بيت الوسط اجتماع ضم الى رئيس الحكومة المستقيل سعد الحريري المعاون السياسي للأمين العام لحزب الله الحاج حسين الخليل والوزير علي حسن خليل بحث في الشأن الحكومي.

ويأتي اللقاء في اطار استكمال المشاورات وتبادل وجهات النظر.

وبحسب LBCI فقد ناقش اللقاء الوضع الحكومي بعد اصرار الرئيس الحريري على ترؤس حكومة اختصاص دون سواها لمعالجة الأزمة الاقتصادية والاجتماعية، فيما المطروح حكومة سياسية مطعمة بتقنيين تشبه الى حد ما الحكومة الحالية.

من جهته قال رئيس ​حزب التوحيد العربي​ الوزير السابق ​وئام وهاب​ في تصريح على مواقع التواصل الاجتماعي أنه "تم الإتفاق على اسم ​محمد الصفدي​ لرئاسة ​حكومة​ تكنوسياسية بمشاركة ​المستقبل​، المهم ماذا يمكن أن تفعله لتلبية مطالب الناس"

السابق عناوين الصحف السياسية السودانية الصادرة بتاريخ اليوم الجمعة 6 ديسمبر 2019 م
التالى اعتصام لرابطة مدربي كلية الصحة باللبنانية امام مبنى الكلية في الفنار