أخبار عاجلة
مفاجأة ضخمة بخصوص ريكي بويج ! -
فيديو: شاهد هدف حكيمي الساحر بشباك بورندي -

تقديم بلاغ ضد جبران باسيل بتهمة اختلاس أموال عامة

تقديم بلاغ ضد جبران باسيل بتهمة اختلاس أموال عامة
تقديم بلاغ ضد جبران باسيل بتهمة اختلاس أموال عامة

اليكم تفاصيل الخبر تقديم بلاغ ضد جبران باسيل بتهمة اختلاس أموال عامة

رام الله - دنيا الوطن
تقدم المحامي مروان سلام ببلاغ ضد وزير الخارجية السابق والنائب في مجلس النواب اللبناني جبران باسيل، بتهمة اختلاس أموال عامة وتبييض الأموال والإثراء غير المشروع وأي جرم آخر يظهره التحقيق.

وباشر القضاء اللبناني أمس الخميس التحقيق مع عدد من كبار المسؤولين حول قضايا فساد بينهم رئيس وزراء سابق، على خلفية احتجاجات تطالب بتنحي الطبقة السياسية، وذلك بالتزامن مع اجتماع القائم بأعمال رئيس الوزراء سعد الحريري مع الرئيس ميشال عون اليوم الخميس.

واستدعي المدير العام للجمارك بدري ضاهر -الذي يوصف بأنه مقرب من رئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل- بتهمة إهدار المال العام، وقالت مصادر إنه "تمّ الادّعاء عليه وتحول الملف إلى قاضي التحقيق وهناك جلسات خلال الأيام المقبلة".

وأمرت النيابة العامة بالمباشرة في تحقيقات تطال "كل الوزراء في الحكومات المتعاقبة منذ عام 1990 ولغاية تاريخه".

ويأتي ذلك نتيجة شكوى على الوزراء قدّمها الأسبوع الماضي عدد من المحامين إلى النيابة العامة التمييزية، "بجرائم اختلاس وتبديد أموال وإهدار المال العام لمنافع شخصية ومادية واستغلال نفوذ وسلطة، مما ألحق أضرارا جسيمة بالمواطن اللبناني".

واستمع النائب العام المالي، إلى إفادة رئيس الوزراء السابق فؤاد السنيورة طوال ثلاث ساعات في ما يخصّ صرف مبلغ 11 مليار دولار عندما كان رئيسا للحكومة بين عامي 2006 و2008، وسبق أن نفى السنيورة قبل بضعة أشهر تورطه في اختلاس الأموال العامة.

السابق العراق.. مقتل شخص وإصابة أربعة آخرين فى انفجار عبوة أثناء تفكيكها شرقى بغداد
التالى النشرة: محتجون نفذوا مسيرة "قرع على الطناجر" في النبطية