متقاعدون عسكريون يشيدون بتوجيهات جلالة الملك زيادة رواتبهم

متقاعدون عسكريون يشيدون بتوجيهات جلالة الملك زيادة رواتبهم
متقاعدون عسكريون يشيدون بتوجيهات جلالة الملك زيادة رواتبهم

اليكم تفاصيل الخبر متقاعدون عسكريون يشيدون بتوجيهات جلالة الملك زيادة رواتبهم

ثمن متقاعدون عسكريون التوجيهات الملكية بزيادة رواتب جميع المتقاعدين في الجهازالعسكري قبل عام 2010 ، واعتبروها خطوة من شأنها مساعدتهم في التغلب على الظروف المعيشية الصعبة التي يعانون منها.

واكدوا ان هذه الخطوة ستحسن من قدراتهم الشرائية وتعينهم على تحمل الظروف الاقتصادية السيئة والقاسية التي تمر بهم.

ولفتوا الى ان التوجيهات الملكية السامية على الدوام تحث على تحسين مستوى معيشة المواطن وتحسين مستوى الخدمات المقدمة له في شتى المجالات.

واعتبروا زيادة الرواتب التقاعدية خطوة مهمة لتحسين ظروفهم المعيشية وتحافظ على مستوى حياتي لائق وهو ياتي من حرص جلالته على تحسين ظروفهم الحياتية .وقالوا أن جلالة الملك هو الأقرب دائما لابناء شعبه والحريص على توفير سبل العيش الكريم للمواطنين بكافة شرائحهم.

كما ثمنوا سرعة اقرار مجلس الوزراء لتلك الزيادات والتي اتت في وقت ترزح فيها الموازنة العامة تحت ضغوط كبيرة مما يثبت ان رئيس الوزراء ومجلسه يحرصون على توفير مستوى حياتي لائق بالمتقاعدين العسكريين وان جلالة الملك والحكومة لم ينسوا المتقاعدين وهو ما يثبت الحرص على المتقاعدين وذويهم.

وكان جلالة الملك قد امر مجلس الوزراء الى تحسين الظروف المعيشية للمتقاعدين العسكريين ممن تقاعدوا قبل عام 2010 وهو ما تم تنفيذه اليوم حيث قرر مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها اليوم الاثنين برئاسة رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز الموافقة على زيادة رواتب المتقاعدين العسكريين والمحاربين القدماء الذين تمت احالتهم الى التقاعد قبل تاريخ 1/ 6 / 2010 بمبالغ تتراوح بين 28 الى 38 دينارا، وبقيمة إجمالية مقدارها 53 مليونا و 301 الف و 540 دينارا سنويا.

ونص القرار على زيادة رواتب العسكريين الذين تم احالتهم قبل هذا التاريخ على النحو التالي :

رتبة لواء فاعلى قيمة الزيادة 30 دينارا .

عميد / عقيد قيمة الزيادة 35 دينارا .

مقدم / رائد / نقيب قيمة الزيادة 38 دينارا .

ملازم اول قيمة الزيادة 36 دينارا .

ملازم قيمة الزيادة 38 دينارا .

وكيل اول قيمة الزيادة 30 دينارا .

وكيل قيمة الزيادة 33 دينارا .

رقيب اول قيمة الزيادة 34 دينارا .

رقيب فما دون قيمة الزيادة 28 دينارا .

وتضمن القرار زيادة رواتب ورثة المتقاعدين العسكريين المحالين على التقاعد او المتوفين على راس عملهم قبل تاريخ 1/ 6 / 2010 بواقع 20 دينارا للملف الواحد توزع بالتساوي على عدد الورثة مثلما يصرف لورثة المتقاعدين العسكريين المحالين على التقاعد قبل تاريخ 1/ 6/ 2010 والمتوفين بعد تاريخ 1/ 10 / 2019 قيمة هذه الزيادة .

وتضمن قرار مجلس الوزراء اجراء التعديل اللازم على تعليمات علاوة غلاء المعيشة للمتقاعدين وتعديلاته لسنة 1981 لتصبح على النحو المبين في تعليمات علاوة غلاء المعيشة للمتقاعدين المعدلة لسنة 2019 .

وكان رئيس الوزراء قد شكل لجنة لدراسة زيادة رواتب المتقاعدين العسكريين من كافة جوانبه ورفع توصياتها الى مجلس الوزراء لاتخاذ القرار المناسب بشانها .


يمنع الاقتباس الا باذن خطي من ادارة جراءة نيوز

التالى النقابة تندد باعتداء الاحتلال على مسيرة التضامن مع عمارنه