أخبار عاجلة

اختتام الحملة الاستثنائية للرش الضبابي لمكافحة حمي الصنك باحور

اختتام الحملة الاستثنائية للرش الضبابي لمكافحة حمي الصنك باحور
اختتام الحملة الاستثنائية للرش الضبابي لمكافحة حمي الصنك باحور

اختتمت يوم الجمعة حملة الرش الضبابي لمكافحة والقضاء علي البعوض المسبب لوباء حمى الضنك بمديرية احور محافظه ابين.

وأكد الاخ احمد المدحدح مدير مكتب الصحة العامة والسكان مديرية احور ان هذه الحملة التي استمرت لمدة ثلاثة ايام قد دشنت يوم الاربعاء الماضي بطريقة استثنائية حيث إن الجهة الداعمة للحملة منظمة الصحة العالمية اعتمدت حملة الرش الضبابي لعدة مديريات بابين دون مديرية احور والوضيع غير ان مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان محافظة ابين الاخ د.جمال ناصر امذيب كان له موقف إيجابي يستحق الاحترام من خلال قيامة بالتوجيه باستقطاع يومين من فترة العمل المقرر الرش الضبابي لمديرية المحفد الى مديرية احور وايضا استقطاع يوما من مديرية مودية الى مديرية الوضيع بل ومبادرته اي الاخ د. جمال امذيب يتحمله بتكاليف يوم عمل ثالث على حسابه الشخصي لفريق العمل والسيارة المرافقة لفريق عمل الرش ومشرفي الفريق كمعالجة اولية للرش بمديرية احور ورغم معرفته ان الفتره ثلاثة ايام لن تكون كافيه لرش جميع مناطق المديريه التي تحتاج علي الاقل اسبوعا .

واشار الاخ المدحدح ان فترة ثلاثة ايام التي منحها لمديرية احور الاخ د.جمال ناصر امذيب مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان محافظة ابين كرما منه وبطريقة استثنائية لمعرفة ان مديرتنا تحتاج لعملية رش ضبابي وحتى لو لم يغطي المديرية افضل من حرمانها والانتظار حتى ياتي اعتماد المرحلة الثانية الرش من الصحة العالمية لمديرية احور بمعية تلك المديريات التي تم استثناءها من حملة الرش الضبابي.

واوضح الاخ احمد المدحدح ان عملية الرش الضبابي بمديرية احور لمدة ثلاثة ايام كانت تغطيتها بنسبه لاتزيد عن 35في٪ من مناطق المديرية الكثيره والواسعة والمترامية الاطراف حيث شملت عملية الرش الضبابي لفترة ثلاثة ايام كلا من الاحياء السكنية لمناطق مدينة احور المركز الإداري المديرية وعدد من مناطق المديرية التي ظهرت فيها حالات يشتبه إصابتها بحمى الضنك خلال الشهور الماضية.

وحدد الاخ المدحدح في ختام حديثة الشكر والتقدير بالاصالة عن نفسه والانابة عن السلطة المحلية وجميع ابناء ومشائخ واعيان قبائل باكازم مديرية احور علي مايوليه من اهتمام ودعم كبير للقطاع الصحي في المديرية.

كما شكر الاخ المدحدح الاخ د. وحيد البان المشرف المركزي لوزارة الصحة العامة والسكان عن هذه الحملة والاخ ناصر عباد احمد الحيدري مشرف الحملة المديرية وجميع عمال الرش الذي تحملوا عناء ومشاق السفر وصولا إلى مديرتنا وبذل جهود جليله ومضنية بالرش في الاحياء والازقة والمستنقعات بمدينة احور المركز الإداري المديرية وعدد من مناطق المديرية .. وشكر الاخ المدحدح ايضا كل المواطنين على تفاعلهم مع حملة الرش من خلال تذليل صعاب فريق الرش.


*من عبدالله الطحر



السابق "التربية" توقف مُعلم عن العمل بسبب ضربه للطلبة بالخليل
التالى بعد علاوة المعلمين .. "المتقاعدون والفئة الثالثة" ألغام جديدة امام التربية والحكومة !