أخبار عاجلة

مدير حقوق الإنسان في تعز يتفقد السجن المركزي بالمحافظة

أكد مدير مكتب حقوق الإنسان في محافظة تعز ، علي سرحان ، وجود بعض القضايا البسيطة ، والتي يتطلب البت فيها بشكل سريع ولا ينبغي أن يبقى المتهمين بها فترات أطول من التي قضوها في السجن .

جاء ذلك خلال زيارته  صباح اليوم ، للإصلاحية المركزية (السجن المركزي) في محافظة تعز ، للاطلاع  على أوضاع النزلاء ومدى توفر الخدمات المختلفة التي يكفلها لهم القانون والدستور ، وكان في إستقباله العقيد عصام الكامل مدير الإصلاحية .

وتفقد سرحان والفريق الحقوقي التابع للمكتب ، كل أقسام الإصلاحية الخاصة بالمساجين من الذكور والإناث والأحداث ، والمركز الصحي الخاص بمعالجة الحالات المرضية .

وفي تصريح له قال علي سرحان مدير مكتب حقوق الإنسان أن هناك تحسن جيد وفق الإمكانيات المتوفرة ومقارنة بزيارات سابقة ، من حيث توفر الخدمات وإحتياجات النزلاء.

وأكد سرحان أن زيارته تأتي ضمن سياسة الحكومة والسلطة المحلية ، من أجل تحسين أوضاع المساجين لينالوا حقوقهم كاملة وفق التشريعات الوطنية والدولية .

وشكر سرحان القائمين على الإصلاحية ؛ على ما يبذلونه من جهود في سبيل تحسين أوضاع النزلاء بما يحفظ لهم حقوقهم وكرامتهم .

واستمع سرحان إلى تقرير توضيحي من قبل مدير الوحدة الصحية ، عن الخدمات التي تقدمها الوحدة  للنزلاء ، وحث سرحان ادارة الاصلاحية بإعطاء اهتمام خاص للنزلاء في قسم الأحداث ، وقسم النساء.

يذكر أن نزلاء إصلاحية محافظة تعز في مختلف القضايا يبلغ عددهم ٤٦١ نزيل ، بينهم ٢٠ إمرأة ، و ١٤ من الأحداث ودون السن القانوني .




السابق سياسي إيراني يكشف نسبة صادمة بشأن سيطرة “خامنئي” على ثروة الايرانيين
التالى التحالف العربي يقصف تعزيزات حوثية في صعدة