أخبار عاجلة
الأمم المتحدة: انتخابات أفغانستان خلفت 85 قتيلا -
قائد المنتخب الوطني للكرة الطائرة يعلن اعتزاله -
قائد المنتخب الوطني للكرة الطائرة يعلن اعتزاله -

الأمم المتحدة تحذر من انتشار الجراد الصحراوي في اليمن

الأمم المتحدة تحذر من انتشار الجراد الصحراوي في اليمن
الأمم المتحدة تحذر من انتشار الجراد الصحراوي في اليمن

حذرت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة فاو من التهديد الذي يمثله انتشار الجراد الصحراوي على المحاصيل الزراعية في اليمن.

وقال كبير مسؤولي مركز تنبؤات الجراد في المنظمة كيث كريس مان ، إن مدى التكاثر الحالي للجراد الصحراوي في اليمن ليس معروفاً بسبب حالة انعدام الأمن ، حيث يجعل من الصعب على فرق المسح الدخول إلى معظم المناطق.

وأشار إلى وجود خطر نسبي بأن ينتقل الجراد الصحراوي إلى داخل جنوب اليمن وربما يصل إلى مناطقِ التكاثر الربيعي في عدد من الدول المجاورة.

وقدمت المنظمة المساعَدة اللازمة للفرق الفنية بوزارة الزراعة والري في اليمن للقيام بعمليات المسح الميداني والمكافحة في المناطق الساحلية التي انتشر فيها الجراد.

وسبق أن حذرت منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة فاو من تهديد خطير يواجه المناطق الزراعية في اليمن ودول إفريقية بسبب الجراد الصحراوي.

وقالت المنظمة في بيان لها، نهاية يوليو الماضي، إن آثاراً ضارة ستَلحَقُ بالغلال الزراعية الموسمية والاقتصادات المحلية، بما يؤثر على الأمن الغذائي وسبل عيش السكان في هذه البلدان.

وصنفت المنظمة الأممية تفشي الجراد الصحراوي بالخطر المتصاعد في المناطق الداخلية والساحلية في اليمن وداخل السودان.

وأوضحت المنظمة ان الحالة في اليمن هي الأكثر إثارة للقلق حيث يواجه هذا البلد الخطر الأكبر بسبب تفشي حزم الجراد على نطاق واسع وهطول الأمطار الغزيرة.



السابق إعلان من مدیر منشئات النفط في الحديدة
التالى رئيس الجمهورية يزور عائلة الشهيد فوزي الهويملي