أخبار عاجلة
هاري كين يتفوق خارج الملعب -
تدخين الحوامل يضر بخصوبة بناتهن -

الحوثي يطلق «باليستيا» من صعدة ويسقط داخلها

الحوثي يطلق «باليستيا» من صعدة ويسقط داخلها
الحوثي يطلق «باليستيا» من صعدة ويسقط داخلها

اليكم تفاصيل الخبر الحوثي يطلق «باليستيا» من صعدة ويسقط داخلها

أعلن تحالف دعم شرعية اليمن بقيادة المملكة، أمس الأربعاء، أن ميليشيات الحوثي أطلقت صاروخا باليستيا من صعدة وسقط داخل المحافظة.

وقال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العقيد الركن تركي المالكي: إن الميليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران أطلقت بعد ظهر اليوم «أمس» الأربعاء، صاروخا باليستيا من محافظة «صعدة - مديرية سحار» باستخدام الأعيان المدنية لمكان الإطلاق وسقط بعد إطلاقه داخل الأراضي اليمنية في محافظة «صعدة - مديرية الصفراء».

» قوانين وقواعد

وأوضح المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف استمرار الميليشيات الحوثية في انتهاك القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية بإطلاق الصواريخ الباليستية وسقوطها عشوائيا على المدنيين والأعيان المدنية وتأثيرها المباشر على التجمعات السكانية وتهديد حياة المئات من المدنيين الأبرياء بالداخل اليمني.

وأكد العقيد المالكي أن قيادة القوات المشتركة للتحالف مستمرة في اتخاذ الإجراءات الصارمة والرادعة لتحييد وتدمير هذه القدرات الباليستية لحماية المدنيين بالداخل اليمني، وحماية الأمن الإقليمي والدولي.

ميدانيا، حررت قوات الجيش اليمني مسنودة بتحالف دعم الشرعية، الأربعاء، مواقع جديدة في جبهة باقم شمالي محافظة صعدة شمالي البلاد.

» انتصار الشرعية

وتمكنت قوات الشرعية من تحرير عدد من المواقع والتباب شرق قرية آل مزهر بمديرية باقم، عقب محاولة عناصر من ميليشيات الحوثي المتمردة المدعومة من إيران التسلل من تلك التباب إلى مواقع الجيش.

وشاركت مدفعية الجيش اليمني في العملية وقصفت مواقع ميليشيات الحوثي المتمردة في المنطقة ذاتها.

من جانبها، استهدفت مقاتلات تحالف دعم الشرعية تعزيزات للانقلابيين، كانت في طريقها إلى منطقة المواجهات.

وأسفرت المعارك عن تكبد ميليشيات الحوثي المدعومة من ملالي طهران عشرات القتلى والجرحى، وإلى جانب تدمير عدد كبير من الآليات القتالية.

» مناشدة التحالف

في سياق منفصل، أطلقت مديرية الحوك بمدينة الحديدة مناشدة عاجلة إلى التحالف العربي والمنظمات الدولية والمحلية لإنقاذ أهالي حي منظر من الموت عطشا بسبب منع ميليشيات الحوثي الإرهابية المياه عن الحي.

وبحسب وكالة «2 ديسمبر»، قالت مديرية الحوك في بلاغ صحفي: إن الحوثي يمارس عقابا جماعيا لسكان حي منظر المحرر بمنعها تدفق مياه الشرب عبر خط التغذية الرئيسي للمياه من داخل مدينة الحديدة.

ويواجه المدنيون في الأحياء المحررة من مدينة الحديدة ومن بينها حي منظر انتقاما حوثيا يوميا ما بين قصف وحصار في مياه الشرب وغيرها.

السابق السيسي يصل نيويورك لحضور جلسات الأمم المتحدة
التالى تدشين امتحانات العام الدراسي للطلاب اليمنيين بمكتب جامعة عدن بالقاهرة للعام2020-2019 م