أخبار عاجلة
سحب رعدية مع أمطار غزيرة في هذه المناطق -
تخربيشة: ايه…توة هكة يفلت بن علي؟! -

فوكس نيوز: إيران تنشئ قاعدة عسكرية في سوريا

فوكس نيوز: إيران تنشئ قاعدة عسكرية في سوريا
فوكس نيوز: إيران تنشئ قاعدة عسكرية في سوريا

اليكم تفاصيل الخبر فوكس نيوز: إيران تنشئ قاعدة عسكرية في سوريا

كشفت مصادر مخابراتية غربية متعددة، عن بناء ميليشيات فيلق القدس التابعة للحرس الثوري الإيراني لقاعدة عسكرية جديدة في سوريا، لافتة إلى أنها ستكون جاهزة خلال فترة وجيزة.

وبحسب شبكة «فوكس نيوز» الإخبارية الأمريكية، تحمل القاعدة اسم «مجمع الإمام علي»، وهي برعاية مباشرة من قيادات نظام طهران العليا، معضدة تلك التقارير بالتثبت من صحة ودقة المعلومات التي حصلت عليها حصريًا، باستخدام شركة أقمار اصطناعية، وحصلت على لقطات توضح وجود قاعدة قيد الإنشاء على الحدود السورية العراقية.

وفي السياق، ذكرت شركة «إيميج سات إنترناشونال»، التي استعرضت الصور الملتقطة عبر القمر الاصطناعي، أنه يمكن تخزين صواريخ دقيقة التوجيه في 5 مبان مختلفة، كما تظهر في الجزء الشمالي الغربي من القاعدة، 10 مخازن إضافية ذات حماية خارجية أقل، بالإضافة إلى مبانٍ جديدة، وهياكل لتخزين الصواريخ، فيما أشارت إلى اكتمال الإنشاءات بالقاعدة خلال الأشهر القليلة المقبلة، وسوف تصبح القاعدة جاهزة للتشغيل بعد فترة وجيزة.

ووفقًا لخبراء أمنيين، تُعد هذه هي المرة الأولى التي يبني فيها الجيش الإيراني قاعدة بهذا الحجم من الصفر في سوريا، وتخطط لإيواء آلاف الجنود بها، في وقت يوجد موقع للجيش الأمريكي على بُعد أقل من 200 ميل عن المجمع الإيراني الجديد.

واستهدفت «إسرائيل»، أمس الأول، منشآت عسكرية إيرانية في سوريا، ودمرت المباني التي كانت تستخدم لتخزين الأسلحة وإيواء القوات العسكرية.

وفي شأن آخر، وفي إطار تحجيم عدائيات طهران وتوسيع تهديداتها للمنطقة، قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو الثلاثاء: إن بلاده فرضت عقوبات على وكالات الفضاء الإيرانية لاشتراكها في أنشطة حساسة تتعلق بانتشار الأسلحة.

السابق المئات في العيزرية يُشيعون جثمان الشهيد الطفل نسيم أبو رومي  
التالى وزير البيئة الإماراتى: الدولة تقدم نموذجا فعالا فى التعامل مع التغير المناخى