أخبار عاجلة
بومبيو: الإفراج عن ناقلة النفط الإيرانية.. مؤسف -
حظك اليوم.. برج الأسد الثلاثاء 20 أغسطس 2019 -
حظك اليوم.. برج السرطان الثلاثاء 20 أغسطس 2019 -
حظك اليوم.. برج الجوزاء الثلاثاء 20 أغسطس 2019 -

قرارات مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي

قرارات مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي
قرارات مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي

قرارات مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي

عمون- وافق مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها على استمرارية الاعتماد الخاص لتخصص بكالوريوس أصول الدين، وماجستير العقيدة الإسلامية ودكتوراه العقيدة الإسلامية، وماجستير التفسير وعلوم القرآن، ودكتوراه التفسير وعلوم القرآن، وبكالوريوس الفقه وأصوله، واجل البت في استمرارية الاعتماد الخاص لتخصص ماجستير الحديث، وتخصص دكتوراه الحديث في الجامعة الأردنية.

واجل المجلس خلال جلسة عقدها اليوم الاربعاء برئاسة الدكتور بشير الزعبي، البت في استمرارية الاعتماد الخاص لتخصص ماجستير الفقه وأصوله، تخصص دكتوراه الفقه وأصوله، ماجستير القضاء الشرعي، وتخصص دكتوراه القضاء والسياسة الشرعية، كما اجل البت في استمرارية الاعتماد الخاص لتخصص ماجستير الدراسات الإسلامية، وتخصص بكالوريوس المصارف الإسلامية، في الجامعة الأردنية.

ووافق المجلس على الاعتماد الخاص لتخصص ماجستير التنمية المحلية، وعلى الاعتماد الخاص لتخصص دبلوم عالي الإدارة المحلية، وتخصص دكتوراه المناهج والتدريس بالمسارات الآتية: الدراسات الاجتماعية، اللغة العربية، اللغة الإنجليزية، الرياضيات، كما قرر تخفيض الطاقة الاستيعابية الخاصة لتخصص بكالوريوس معلم صف، في الجامعة الأردنية.

واجل البت في استمرارية الاعتماد الخاص لتخصص ماجستير المناهج والتدريس/ مناهج عامة، كما اجل البت في استمرارية الاعتماد الخاص لتخصص ماجستير المناهج والتدريس/ أساليب تدريس لغة إنجليزية، وتخصص ماجستير المناهج والتدريس/ أساليب تدريس الرياضيات، كما اجل البت في استمرارية الاعتماد الخاص لتخصص بكالوريوس تربية طفل، وتخصص ماجستير هندسة العمارة، وبكالوريوس هندسة العمارة، في الجامعة الأردنية.

ووافق المجلس على الاعتماد الخاص لتخصص ماجستير الريادة والقيادة، واستمرارية الاعتماد الخاص وتخفيض الطاقة الاستيعابية لتخصص بكالوريوس إدارة الأعمال، في جامعة اليرموك.

كما وافق على إعادة فتح باب القبول واستمرارية الاعتماد الخاص لتخصص بكالوريوس الهندسة الميكانيكية، وتخصص بكالوريوس هندسة الآلات الحرارية والهيدروليكية، في جامعة البلقاء التطبيقية/ كلية الهندسة التكنولوجية.

واجل المجلس البت في الاعتماد الخاص لتخصص بكالوريوس حوسبة الأجهزة الذكية، في جامعة الطفيلة التقنية.

كما اجل البت في الاعتماد الخاص لتخصص بكالوريوس التسويق الإلكتروني والتواصل الاجتماعي، ووافق على الاعتماد الخاص الأولي لتخصص بكالوريوس الذكاء الاصطناعي في جامعة إربد الأهلية.
كما وافق على الاعتماد الخاص الأولي لتخصص بكالوريوس علم البيانات والذكاء الاصطناعي في جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا.

واقر المجلس نتاجات التعلم والكفايات الرئيسة لتخصصات تكنولوجيا المعلومات ونتاجات التعلم والكفايات الرئيسة لتخصصات الصيدلة،دكتور صيدلة.

بترا

السابق عاجل :الشرعية تستعيد اول مؤسسة حكومية في عدن
التالى ‏مدير قناة العربية السعودية : سنؤيد قيام دولة جنوبية في ‎اليمن لكن هذا هو الشرط