أخبار عاجلة

المستشار سعيد مرعي رئيساً جديداً للمحكمة الدستورية في مصر

المستشار سعيد مرعي رئيساً جديداً للمحكمة الدستورية في مصر
المستشار سعيد مرعي رئيساً جديداً للمحكمة الدستورية في مصر

وإليكم تفاصيل الخبر المستشار سعيد مرعي رئيساً جديداً للمحكمة الدستورية في مصر

القاهرة: «الخليج»

أصدر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، قراراً جمهورياً، أمس، بتعيين المستشار سعيد مرعي محمد جاد عمرو، رئيساً للمحكمة الدستورية العليا، التي تعد أعلى محكمة في مصر.والمستشار سعيد مرعي، حاصل على ليسانس الحقوق جامعة القاهرة عام 1976، كما حصل على دبلوم الدراسات العليا في القانون العام سنة 1978، ودبلوم الدراسات العليا في العلوم الإدارية.

وتدرج في العديد من الوظائف القضائية؛ حيث عين في مجلس الدولة عام 1977، ثم مستشاراً بهيئة المفوضين بالمحكمة الدستورية العليا عام 1990، ورئيساً للهيئة عام 1999، ونائباً لرئيس المحكمة الدستورية العليا في 2002.

وشهد السيسي، أمس، أداء المستشار سعيد مرعي، حلف اليمين رئيساً للمحكمة الدستورية العليا، وأشاد السيسي، بما تتمتع به المحكمة الدستورية من خبرة وتقاليد قضائية راسخة، مؤكداً أهمية دورها في الحفاظ على النظام الدستوري والقانوني، والرقابة على دستورية القوانين، والحفاظ على الحقوق والحريات والواجبات العامة.

ووافق مجلس النواب، أمس، بأغلبية الثلثين، على قرار رئيس الجمهورية، تجديد مد حالة الطوارئ، في البلاد لمدة 3 أشهر، اعتباراً من صباح الخميس الموافق 25 يوليو الجاري، نظراً للظروف الأمنية الخطيرة، التي تمر بها البلاد.

السابق الأمم المتحدة: الإمارات الأولى عالمياً كأكبر دولة مانحة لليمن في 2019
التالى أخبار اليمن اليوم : شاهد من هو الرجل الوحيد الذي ظهر وسط زوجات زعماء قمة العشرين؟ (صورة تذكارية غريبة)