عالم فلك يكشف عن خطر يهدد الأرض سبتمبر المقبل

اليكم تفاصيل الخبر عالم فلك يكشف عن خطر يهدد الأرض سبتمبر المقبل

عالم فلك يكشف عن خطر يهدد الأرض سبتمبر المقبل

الأربعاء 12 يونيو-حزيران 2019 الساعة 12 صباحاً / مأرب برس- وكالات

أكد الفلكي السعودي، ملهم هندي، عضو الاتحاد العربي لعلوم الفلك والفضاء، أن علماء الفلك ينتظرون في التاسع من سبتمبر/أيلول المقبل، اقتراب رابع كوكيب في تصنيف الكويكبات الخطرة على الأرض. 

ووفقا لحديث هندي مع قناة "العربية"، يحمل الكويكب اسم 2006 QV89، وتم اكتشافه عام 2006، ويبلغ قطر الكويكب 30 مترا تقريبا، ويعد متوسط الحجم ويصل لأقرب مسافة له على بعد 6.25 مليون كيلومتر عن سطح الأرض، وهذه المسافة تساوي 15 مرة بُعد القمر عنا.  

وقال هندي: "هذه مسافة كبيرة جداً بالنسبة لحجمه المتوسط، لذلك الخطورة لا تتعدى 0.014%، وهي نسبة خطأ الحسابات الخاصة بمساره، لذلك يعتبر مروره آمناً بإذن الله". 

وتابع "هذا المرور ليس الوحيد لهذا الكويكب قرب الأرض، بل كان له اقتراب أكثر للأرض في الخمسينيات والستينيات من القرن الماضي، كما اقترب من الأرض في 2013، ومروره دائماً يكون بسلام على الأرض وسكانها". 

وأوضح الفلكي السعودي أن الفضاء مليء بالصخور الهائمة التي تتحرك في مسارات عشوائية، منها الصغير بضع مترات، ومنها العملاق يصل لعشرات الكيلومترات. 

وأطلقت وكالات الفضاء أنظمة مراقبة لتحديد اقتراب أي جرم من الأرض، ووضع تصنيف لهذه الأجرام حسب حجمها ومدى اقترابها، لتحديد خطورة هذه الصخور، وأي كويكب يقترب لمسافة أقل من 7.5 مليون كيلومتر يحظى باهتمام علمي ويصنف من الإجرام القريبة من الأرض. 

9b3ca0cdfe.jpg

عادات خاطئة تسرع ظهور الشعر الأبيض

36a2e93c17.jpg

شابة عربية مطلقة تتزوج وتمنح 8 مليار كمهر ... تعرف عليها

7ad96b62ef.jpg

فنانة شهيرة تفاجئ الجميع بإعلان اعتزالها الفن: أشعر بالقرف

a987dd915c.jpg

شاهد.. صور عائلية خاصة للوليد بن طلال تثير غضب السعوديين

4d30a7d176.jpg

حيل بسيطة تغير حياتك بعيدا عن سهر الليالي

1eca2b50f0.jpg

حرب جدلية بين مذيعة بقناة الجزيرة ومستشار بن زايد .. بسبب قطر

التالى أخبار اليمن اليوم : شاهد من هو الرجل الوحيد الذي ظهر وسط زوجات زعماء قمة العشرين؟ (صورة تذكارية غريبة)