أخبار عاجلة

من الرياض.. ”الزنداني“ يعلق على استهداف الحوثيين لمحطات أرامكو السعودية

اليكم تفاصيل الخبر من الرياض.. ”الزنداني“ يعلق على استهداف الحوثيين لمحطات أرامكو السعودية

من الرياض.. ”الزنداني“ يعلق على استهداف الحوثيين لمحطات أرامكو السعودية

الخميس 16 مايو 2019 الساعة 03 صباحاً / مأرب برس ـ غرفة الأخبار

ادان سفير اليمن لدى المملكة الدكتور شائع محسن الزنداني، ‏الحادث الإرهابي الجبان الذي استهدف محطتي ضخ النفط بمحافظتي الدوادمي وعفيف بمنطقة الرياض.

وقال ”الزنداني“ إن الحادث الارهابي يستهدف المصالح الحيوية للمملكة والمرتبط مباشرةً بمصالح العالم في النفط والوقود ويشكل خطرًا حقيقياً يهدد التجارة العالمية وأمن واستقرار الجزيرة العربية.

‏وأضاف ”إن الوجود الحوثي المسلح على الأراضي اليمنية بدعم مباشر من إيران يمثل تهديدًا حقيقياً وجوهرياً لأمن واستقرار الخليج والمنطقة العربية ويجب ردعه من قبل المجتمع الدولي حتى لا يستطيل شره ويكون خنجراً مسموماً في خاصرة الجزيرة العربية التي تشرف على أكثر من خُمس تجارة العالم“.

‏وأكد السفير الزنداني الموقف الثابت للجمهورية اليمنية الداعم لجميع الإجراءات الأمنية التي تتخذها المملكة العربية السعودية لحفظ وحماية أمنها وحدودها وأراضيها ومصالحها.

ودعا ‏المجتمع الدولي وفي مقدمته الأمم المتحدة لاتخاذ موقف صارم حيال هذا العمل إرهابي الجبان والإسراع في تصنيف جماعة الحوثي منظمة إرهابية لا يجيب التعاطي معها في أي حال من الأحوال والقضاء عليها كما تم القضاء على مثيلاتها من المنظمات الإرهابية كالقاعدة وطالبان وداعش، ‏معتبرا هذا الحادث الإرهابي دليلاً إضافياً على أنه لا حل للأزمة اليمنية غير القضاء على الانقلاب وما ترتب عليه من إضرار بمصالح المنطقة والعالم من قبل جماعة الحوثيين الإرهابية.

c6fdc21e9c.jpg

بمناسبة انتهاء فترة عمله.. السفير الأمريكي يكاشف اليمنيين ويوجه 5 رسائل متفرقة

4838a5fca2.jpg

الحكومة ”الشرعية“ تهاجم ”غريفيث“ وتصفه بـ”المسير“ وتعلن رفض ادارة الأمم المتحدة

4a600f1e78.jpg

إستهداف منشآت النفط السعودية.. الإمارات تتوعد «الحوثيين» بهذا الرد

4b87bfafe8.jpg

قال ان الشرعية مخترقة.. وزير النقل السابق يهاجم وزير النقل الحالي وينتقد مهاجمته

07f8b42bb9.jpg

المدعو ”يحيى سريع“ ينكل بالصحفيين في سجن الأمن السياسي.. دعوة للتدخل العاجل وانق

98cab505d4.jpg

إعلان فشل ”مشاورات عمان“ ومصدر يروي التفاصيل

التالى أخبار اليمن اليوم : عاجل : الأميرة هيا بنت الحسين تظهر قبل قليل في حضن الرجل القوي الذي يقف خلفها ومرغ أنف بن راشد في التراب.. شاهد ”صور”