أخبار عاجلة
مطرب”فقد نصف رأسه” فخرج يتحدث لأول مرة -

180دقيقة مطاردة بين الشرطة وزعيم عصابة.. انتهت بقتله

180دقيقة مطاردة بين الشرطة وزعيم عصابة.. انتهت بقتله
180دقيقة مطاردة بين الشرطة وزعيم عصابة.. انتهت بقتله

وإليكم تفاصيل الخبر

180دقيقة مطاردة بين الشرطة وزعيم عصابة.. انتهت بقتله

"180دقيقة" كانت مدة المطاردة الأمنية بين قوات الشرطة المدعومة بمجموعة قتالية، وزعيم تشكيل عصابي يضم 7 متهمين تخصصوا فى ارتكاب سلسلة أعمال اجرامية، عبارة عن سرقات وقتل وبلطجة وإتجار فى المخدرات فى محافظتى بورسعيد والدقهلية، تمكنت القوات في نهايتها من قتل زعيم التشكيل في تبادل إطلاق الرصاص فى كفر علام بمركز منية النصر بالدقهلية.

وعثر مع القتيل على "بندقية آلية و2 خزينة لذات السلاح، و5 طلقات من ذات العيار، 5 جم لمخدر الحشيش، 20 جم من نبات البانجو المخدر، عدد 3 هواتف محمولة". 

وأمر اللواء علاء الدين سليم، مساعد أول وزير الداخلية لقطاع الأمن العام، باتخاذ الإجراءات القانونية تجاه أفراد التشكيل المقبوض عليهم، وأخطرت النيابات المختصة التى باشرت التحقيق.

كانت تحريات وتحقيقات قطاع الأمن العام، بالتنسيق مع قيادات ومفتشي القطاع وضباط إدارة البحث الجنائي بأمني بورسعيد والدقهلية، نجحت في تحديد وضبط أفراد التشكيل العصابى الذي استهدف مواطن، أثناء تواجده بإحدى المقاهى بمنطقة شادر عزام، أمن بورسعيد، وإصابته بطلق خرطوش بالصدر والكتف الأيمن، ما أدى لوفاته.

وأظهرت التحريات والتحقيقات أن التشكيل يضم كل من: "م. ح. ا." وشهرته "البؤله" 26عاما، عاطل، مقيم بدائرة مركز صان الحجر بالشرقية، والمطلوب ضبطه وإحضاره فى  قضيتي قتل واستعراض قوة، وهو زعيم التشكيل.

وأسفرت جهود فريق البحث المشكل برئاسة قطاع الأمن العام وبمشاركة مفتشى القطاع وضباط إدارة البحث الجنائى عن ضبط خمسة متهمين من أفراد التشكيل وبحوزتهم الأسلحة المستخدمة (بندقية آلية بندقية خرطوش - 2 فرد محلى - 20 طلقة مختلفة الأعيرة) حيث اعترفوا بارتكابهم الواقعة بالاشتراك مع السادس والسابع، وأرشدوا عن السيارة المستخدمة "مُبلغ بسرقتها بدائرة مركز دمياط" لدى ميكانيكي "مقيم بدائرة مركز المطرية ضُبط"، وقيام الأخير بإخفائها لدى عاطل "له معلومات جنائية مقيم بدائرة مركز منية النصر بالدقهلية"، وتبين قيامه بتقطيعها، واعترف أنه على علم بكونها السيارة المستخدمة فى الواقعة.

وتم مطاردة زعيم التشكيل حتى منطقة كفر علام دائرة مركز منية النصر بالدقهلية، وتم استهدافه بمأمورية برئاسة قطاع الأمن العام وبمشاركة مفتشى القطاع وضباط إدارتى البحث الجنائى بأمنى بورسعيد والدقهلية مدعومين بمجموعات قتالية من قطاع الأمن المركزى وإدارة قوات الأمن.

وعقب وصول القوات ولدى قيامهم بمداهمة مكان تواجده بادر العنصر المذكور بإطلاق أعيرة نارية تجاههم، على الفور أحكمت القوات التعامل معه بالمثل إلى أن تم إسكات مصدر النيران، ونتج عن ذلك التعامل مقتل زعيم التشكيل.

تحرر محضر بالواقعة، واخطرت النيابة للتحقيق

السابق التفاصيل الكاملة لحريق سيارة بنفق الأزهر
التالى حاول يمسك إيد مرات أخويا .. التفاصيل الكاملة لمقتل فلاح على يد شاب ببني سويف