أخبار عاجلة
مبهرة وملفتة.. 25 صورة تثبت أن درة ملكة الأناقة -
فاطمة الرميحي: رسالة مهرجان اجيال وصلت -

"نشر صورة ظافر عابدين".. مشاهد الانتخابات التونسية

"نشر صورة ظافر عابدين".. مشاهد الانتخابات التونسية
"نشر صورة ظافر عابدين".. مشاهد الانتخابات التونسية

بدأت عملية الاقتراع في تونس ضمن الجولة الرئاسية الثانية، صباح اليوم داخل تونس، وقد استمرت على مدار 3 أيام في الخارج، منذ الجمعة الماضية، سارع الناخبون إلي مراكز الاقتراع، ويتنافس في الجولة الثانية قيس سعيد أستاذ القانون الدستوري ورجل الأعمال نبيل القروي.

الاستعدادات النهائية

بلغ عدد الناخبين المسجّلين لانتخابات الرئاسيّة 7 مليون و74 ألف و566 ناخبا بينهم 6 ملايين و688 ألف و51 ناخب بالداخل و386 ألف و53 ناخب من أبناء الجاليات، كما يوجد مليون و500 ألف ناخب جديد.

يبلغ عدد مراكز الإقتراع داخل تونس 4 آلاف و567 مركزا، ويصل عدد مراكز الاقتراع في الخارج 303 مركزا، تصل عدد المكاتب 13 ألف و446 مكتبا بالداخل و كما يوجد 384 مكتبا بالخارج ويناهز العدد الأقصى للناخبين في كل مكتب اقتراع داخل الجمهورية 600 ناخب.

المراقبين

أعلنت الهيئة العليا لانتخابات، مشاركة 1500 مراقبا لمتابعة سير الحملات الانتخابية، بينما يبلغ عدد المراقبين المعتمدين 17 ألف وهم 500 مراقب محلّي و700 ملاحظ أجنبي، وأكثر من 2000 صحفي لمتابعة الانتخابات الرئاسيّة في دورها الثاني، ويبلغ عدد الملاحظين المحليين والدوليين ما يزيد عن 18 ألف ملاحظ.

يشارك في الانتخابات 55 ألف عضوًا بمراكز الاقتراع بمعدل 3 أعضاء بكلّ مكتب، كما جهزت الهيئة 13 ألف و830 صندوقا على ذمّة الناخبين، بالإضافة إلي 28 ألف و872 علبة حبر انتخابي وذلك بهدف تأمين العمليّة الانتخابيّة من التزوير.

نسبة الإقبال

قال نبيل بفون رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات التونسية، إن نسبة مشاركة في الانتخابات للتصويت في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية وصلت حتى عصر اليوم الأحد، نسبة 39.2%.

وأوضح بفون هيئة الإنتخابات، خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم الأحد، أن نسبة الاقبال علي الإدلاء بالاصوات بلغت حتى الآن 19.8%، قد طالبت هيئة الإنتخابات المواطنين بالتوجه إلى مراكز الاقتراع لتقديم واجبهم الوطني، واختيار من يتولى مقاليد الرئاسة في البلاد خلال الفترة القادمة.

مرشحين الرئاسة

أدلى المترشح نبيل القروى، رئيس حزب قلب تونس، بصوته الانتخابي، بالمدرسة الابتدائية البحيرة 1 بالعاصمة، برفقة زوجته، قد أثار حالة من الجدل، على صفحات التواصل الاجتماعى، بعد نشر صورة له، وهو يحمل ورقة الاقتراع التى أدلى بها بصوته فى الانتخابات، موقعًا على انتخاب منافسه قيس سعيد.

صوت قيس سعيد مرشح الرئاسة مستقل، بصوته الانتخابى، في المدرسة الابتدائية بمنطقة حى النصر برفقة زوجته، صرح عقب خروجه من مكتب الاقتراع للصحفيين، أنه يتوجه إلى التونسيين والتونسيات حتى يواصلوا مسيرتهم فى صناعة تاريخ تونس، لا يحكموا إلا لضمائرهم، وأنتم ستحققون ما تريدون".

صوت يوسف الشاهد رئيس الحكومة  التونسية، صباح اليوم، في الانتخابات، فى الجولة الثانى للانتخابات الرئاسية، بالمدرسة الابتدائية عبد الرحمن مامي بالمرسى.

ظافر عابدين

استنكر الفنان التونسى، ظافر العابدين، في فيديو له، على موقع التواصل الاجتماعى، قيام بعض الاشخاص، بنشر صورة له، حاملا إشارة لدعمه أحد المرشّحين للدور الثانى من الانتخابات الرئاسية.

قد صرح ظافر عابدين، أنّ الصور التى يتداولها رواد مواقع التواصل الاجتماعى وتحمل إشارة لدعمه أحد المرشحين لاتخصه، مضيفا ''أفضل الاحتفاظ باختيارى  لنفسى، والمرشح الذي اخترته لنفسي، وأدعو التونسيين إلى مشاركة في مراكز الاقتراع واختيار من يمثلهم".

الرئيس الجديد

أضاف بفون، أن عمليات التصويت في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية تتحرك بشكل سهل، كما أعلن بفون، أن إعلان نتائج الانتخابات سيكون يوم غدا الاثنين، بعد انتهاء عملية التصويت في الانتخابات التونسية الرئاسية الأحد.

وأكد بفون: أن الهيئة العليا لانتخابات سجلت بعض المخالفات وخرق للصمت الانتخابي، لكنها لا تؤثر على النتائج، كما أن عملية فرز الأصوات تحدث بشكل مكثف، و تجمع الهيئة الأصوات من مراكز الاقتراع حول العالم، وفي المناطق النائية في تونس، للوصول للنتائج الدقيقة للانتخابات.

وأضاف رئيس الهيئة المستقلة للانتخابات، الهيئة تسعي لتعزيز مبدأ تكافؤ الفرص، حيث خرج المرشح الرئاسي نبيل القروي من السجن، لانقاذ العملية الانتخابية وتحقيق التنافسية والترويج لحملته بشكل عادل، كما شارك في مناظرة الرئاسية ضد سعيد قيس.

التالى لحظة القبض على أخطر العناصر الإجرامية بنطاق بحيرة المنزلة (فيديو)