أخبار عاجلة
ماضي التعذيب والقتل في السجون اللبنانية -

إنجاز المبنى الجديد لسكن طالبات الجامعة القاسمية

إنجاز المبنى الجديد لسكن طالبات الجامعة القاسمية
إنجاز المبنى الجديد لسكن طالبات الجامعة القاسمية

وإليكم تفاصيل الخبر إنجاز المبنى الجديد لسكن طالبات الجامعة القاسمية

الشارقة: «الخليج»

تنفيذاً لرؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، واهتمامه بالتعليم، وحرصه على إنشاء الصروح التعليمية العليا التي توفر البيئة المناسبة، أنجزت دائرة الأشغال العامة بالشارقة أعمال المرحلة الثانية من السكن الجديد للطالبات في الحرم الجامعي في الجامعة القاسمية الذي وصلت تكلفته إلى 32 مليون درهم.
ولفت المهندس علي بن شاهين السويدي رئيس الدائرة، إلى أن المشروع اشتمل على إنشاء مبنى مكون من طابقين على مساحة 6 آلاف متر مربع، ومشيد على الطراز الإسلامي المعماري. وذكر أن الدائرة سعت جاهدة بالتعاون مع الطاقم الفني، للانتهاء من الأعمال الموكلة إليها في الوقت المحدد، ما استدعى تكثيف العمل على فترتين صباحية ومسائية، وهو ما حققته الدائرة بجهد موظفيها وشركائها من القطاعات كافة.
من جانبها، أوضحت المهندسة علياء الرند مديرة دارة مشاريع المباني، أن الدائرة انتهت من المرحلة الثانية للمشروع والمتمثلة في الأعمال الإنشائية لمبنى رديف للأول، ويضم المبنى المؤلف من طابق أول وأرضي 44 غرفة تستوعب 110 طالبات على الطراز المعماري الإسلامي الحديث إلى، جانب إنشاء صالات للخدمات في الطابقين الأرضي والأول، وصالتي جلوس، وصالة للحاسوب، وغرف استحمام، وصالات متعددة الأغراض.
وأضافت: تبلغ مساحة الطابق الأرضي 3080 متراً مربعاً، ومثله الطابق الأول، ويتألف كل طابق من 22 غرفة نوم ماستر، إلى جانب صالتي جلوس وغرفة نشاطات متعددة الاستخدام، ومكتب للموظفين وغرفة مغسلة، إضافة إلى غرف الكهرباء، والمخازن، والاتصالات.
من جهته، لفت الدكتور رشاد سالم، مدير الجامعة، إلى أن هذه المشاريع تواكب الإقبال اللافت الذي تحظى به الجامعة من داخل الدولة وخارجها بمواصفات عالمية طموحة ترتقي بمستوى أداء الطلاب وتوفر البيئة والجو الملائم لهم.

السابق الجزائر.. إحالة رئيسي وزراء سابقين إلى المحكمة العليا
التالى شرطي مزيف يخطف رجل أعمال 7 ساعات ويبتزه مادياً