موسم دبي الفنّي.. معارض وتصاميم مبتكرة تعكس روح الإمارة العالمية

موسم دبي الفنّي.. معارض وتصاميم مبتكرة تعكس روح الإمارة العالمية
موسم دبي الفنّي.. معارض وتصاميم مبتكرة تعكس روح الإمارة العالمية

وإليكم تفاصيل الخبر موسم دبي الفنّي.. معارض وتصاميم مبتكرة تعكس روح الإمارة العالمية

تستعد دبي لاستضافة العديد من الفعاليات الفنّية والثقافية، ضمن موسم دبي الفنّي الذي يعد الجمهور من سكّان المدينة وزوّارها بمزيد من الأوقات الممتعة والمشوّقة، وإتاحة المجال أمامهم للتعرّف إلى التنوّع الواسع للمشهد الثقافي والفنّي للإمارة. وسيكون الجمهور على موعد مع العديد من المعارض، ومن بينها «آرت دبي»، و«سكّة الفنّي»، و«فنون العالم دبي»، والتي تسلط جميعها الضوء على مجموعة واسعة من الأعمال الإبداعية للآلاف من روّاد الفن العالميين والمصمّمين وأصحاب المعارض الفنّية وخبراء الفنون الذين سيتوافدون إلى دبي لاستكشاف أحدث الإبداعات الفنية والتصاميم المبتكرة، وتستعد الساحة الفنّية والثقافية في دبي لإبهار زوّارها خلال الفترة المقبلة، عبر العديد من المعارض الفنّية التي تستضيفها.

وسيكون الجمهور من عشّاق الفعاليات الثقافية بانتظار حدثهم السنوي المهم، وهو مهرجان طيران الإمارات للآداب، الذي يقام تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وينطلق اليوم ويستمر حتى 9 مارس/آذار الجاري في فندق إنتركونتيننتال دبي فستيفال سيتي. ويستضيف المهرجان نخبة من المؤلفين الذين سيتوافدون على دبي من مختلف أنحاء العالم، ومن بينهم جيسيكا جارلفي وكارين أوسمان، إضافة إلى كل من حصة المهيري والشاعر عبدالله الهدية الشحي.

ويقدم المهرجان هذا العام فعاليات ونشاطات أدبية بعدّة لغات، منها العربية والإنجليزية والفرنسية، إضافة إلى لغات أخرى. وتتنوّع هذه النشاطات ما بين أمسيات شعرية، وورش عمل للكتابة، وندوات فكرية، وحلقات أدبية لمناقشة الكتب وأهم المؤلفات.

وتحت رعاية سمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس مجلس إدارة هيئة دبي للثقافة والفنون، يتم تنظيم معرض سكّة الفنّي بين 16 و24 مارس الجاري في حي الفهيدي التاريخي، وهي المبادرة الأبرز لموسم دبي الفني خلال شهر مارس. وتهدف هذه الفعالية إلى دعم الفنانين الإماراتيين وتسليط الضوء عليهم، إلى جانب الفنانين الناشئين الموجودين في المنطقة. ويعتبر المعرض مناسبة يترقبها جميع عشاق الفنون التشكيلية للاحتفاء بالإبداعات الفنّية من فنون تشكيلية واستعراضية وموسيقى وأفلام. وتتوفر في المعرض العديد من خيارات الأطعمة والمشروبات المصنعة محلياً، بالإضافة إلى تنظيم ورش عمل مجانية للكبار والصغار، علاوة على وجود أنشطة متنوعة تناسب مختلف أفراد العائلة.

وتنطلق الدورة ال 13 من معرض «آرت دبي 2019» يوم 20 مارس، ويستمر المعرض على مدار ثلاثة أيام بمدينة جميرا، وهو المعرض الفنّي الكبير الذي يعكس روح دبي العالمية، ويبرز الفن على اختلاف أنواعه بطريقة عصرية بعيدة عن الطرق التقليدية. وتُعدّ هذه الفعالية من أبرز الفعاليات الفنّية العالمية، فهي تشكّل منصّة تسلط الضوء على المواهب الصاعدة، إلى جانب الفنانين المعروفين والمراكز الفنية المرموقة من 41 دولة.

ويعود معرض «فنون العالم دبي» خلال الفترة بين 3 و6 إبريل/نيسان المقبل ليبهر زوّاره في مركز دبي التجاري العالمي، ويقدّم لهم فرصة رؤية وشراء أنواع مختلفة من الأعمال الفنية، والتي تباع بأسعار مناسبة، ويجمع المعرض تحت سقف واحد مئات التجار والبائعين والمصمّمين.

السابق هدية لموظفات الحكومة في أبراج الإمارات
التالى «الشارقة الخيرية» حفرت 9939 بئراً في 28 بلداً العام الماضي