أخبار عاجلة
الإمارات.. صون البشر وترميم الحجر -
البشير يعلن ترك حكم السودان -

سهرة خليجية تجمع شعيل والمنهالي على مسرح المجاز 15 الجاري

سهرة خليجية تجمع شعيل والمنهالي على مسرح المجاز 15 الجاري
سهرة خليجية تجمع شعيل والمنهالي على مسرح المجاز 15 الجاري

وإليكم تفاصيل الخبر سهرة خليجية تجمع شعيل والمنهالي على مسرح المجاز 15 الجاري

يستضيف مسرح المجاز في الشارقة، سهرة خليجية يُحييها الفنانان الكويتي نبيل شعيل، والإماراتي عيضة المنهالي، اللذان يستعدان لتقديم باقة من أجمل أغانيهم على خشبة المسرح، يوم 15 فبراير الجاري.

ويطل نبيل شعيل على جمهوره محمّلاً بأغنيات جميلة رسخت حضورها في وجدان الجمهور الخليجي والعربي على حد سواء، واستطاع صاحب التاريخ الفني الذي يمتد على مدى 28 عاماً، أن يحجز لنفسه مكانة مرموقة في مجال الفن؛ نظراً لما قدمه من أغانٍ فنية ترجمها بإحساس كبير بصوته العذب والمتميز.

ويحسب لشعيل تنوع مسيرته الفنية، وقدّم لجمهوره العديد من الأغنيات بلهجات عربية مختلفة، مثل المصرية والمغربية واللبنانية، كما أسهم في التعريف بالأغاني الخليجية في الوطن العربي من خلال مشاركات استثنائية ومتميزة في كثير من المهرجانات العربية، مثل مهرجان جرش، وقرطاج، وغيرها.

وقال نبيل شعيل: «في كل جولة خليجية أشعر وكأنني أغني في الكويت، وهذا شعور اعتدت عليه، ولن يكون الأمر مختلفاً وأنا ألتقي بجمهوري في الشارقة، فهي الإمارة المعروفة باحتضانها للفن والفنانين. والإمارات بلدي الثاني، وكلي ثقة أن هذه الأمسية ستضيف ذكرى جديدة لمسيرتي الفنية، وسعيد أن ألتقي جمهوري في 15 فبراير المقبل، على مسرح المجاز المتميز الذي يحتضن سنوياً أسماء فنية لامعة».

وأضاف: «الغناء في الشارقة سيكون له طابع خاص، فهي مدينة تجمعني مع جمهور من مختلف البلاد العربية؛ كونها تمتاز بتنوّع في الجنسيات التي تقطنها، مما يسهم في جعل اللقاء أكثر حفاوة وسعادة بالنسبة للفنان. ويشرفني أن أقدم خلال الحفل، باقة من الأغنيات المحببة إلى الجمهور من الأعمال التي أطلقتها قديماً».

ويلتقي عيضة المنهالي جمهوره المحبّ ليقدم له نخبة من الأغنيات التي تميز بها. ويعد المنهالي أحد الفنانين الذين تميّزوا بفن «الشيلات» لسنوات طويلة، حتى دخل عالم الغناء من خلال عمل غنائي مشترك جمعه مع الفنانة اللبنانية ديانا حداد، بعنوان: «لو يسألوني» ليسطع نجم الفنان الإماراتي بعدها في سماء الأغنية المحلية والعربية.

وأصدر المنهالي أول ألبوم له سنة 2002 بعنوان: «مهما جرى»، وفي سنة 2003 ألبوم «خايف عليك»، كما أصدر في العام 2011 ألبوم هدية صيف، إلى جانب مشاركته في عدة مهرجانات أبرزها «هلا فبراير»، و«ليالي دبي»، و«ليالي مسقط»، و«حفلات صلالة»، و«مهرجان جرش»، وغيرها.

وقال عيضة المنهالي: «الشارقة البهية، مدينة الجمال والفن والتسامح، فيها يجتمع المبدعون من كل أنحاء العالم، وعلى أرضها اعتاد العاشق للفن واللحن العذب أن يستمتع بكل ما تحتضنه من فعاليات سنوية، وها نحن نلتقي في 15 فبراير المقبل، لنغني على مسرح المجاز في الهواء الطلق أمام جمهور الشارقة الذي عودنا دوماً على أن يكون مرافقاً للأحداث الفنية الراقية. ومما لا شك فيه أن الغناء في الشارقة يضيف إلى رصيد الفنان الشيء الكثير».

وأضاف: «تشكل هذه السهرات منعطفاً لدى الفنانين؛ نظراً للمكانة التي تتميز بها الشارقة؛ إذ باتت الإمارة الباسمة، تلعب دوراً محورياً في تنظيم واستضافة عمالقة الفن والطرب الأصيل، إلى جانب دقة التنظيم وحفاوة الاستقبال لضيوفها، مما يعزز من قيم التسامح التي تستند إلى تاريخها العريق، ويرسخ مفاهيم الأخوة بين القاطنين على أرضها».

فايا يونان تغني في افتتاح «الموسيقى العالمية» اليوم

يشهد مسرح جزيرة العلم مساء اليوم انطلاقة مهرجان الشارقة للموسيقى العالمية في دورته السادسة، بحفلتين الأولى لضيف شرف المهرجان فرقة النغم الكورية، والثانية للفنانة السورية فايا يونان. وتستمر حفلات المهرجان الذي تقدمه هيئة الإنماء التجاري والسياحي في الشارقة، وينظمه مركز فرات قدوري للموسيقى، حتى مساء 9 الجاري. ويستضيف مسرح جزيرة العلم غدا أمسية الفلامنكو الأوبرالي التي يقدمها مغني الفلامنكو الإسباني المشهور آركانجل، تصاحبه السوبرانو المغربية سميرة القادري.

السابق سوق دبي الحرة تحتفل بالسنة الصينية
التالى خليفة ومحمد بن راشد ومحمد بن زايد يعزون رئيس بنجلاديش