أخبار عاجلة
سقوط 3 صواريخ قرب السفارة الأمريكية في بغداد -

الجالية الأردنية تحتفل باليوم الوطني الإماراتي

الجالية الأردنية تحتفل باليوم الوطني الإماراتي
الجالية الأردنية تحتفل باليوم الوطني الإماراتي

وإليكم تفاصيل الخبر الجالية الأردنية تحتفل باليوم الوطني الإماراتي

أبوظبي:«الخليج»

احتفلت الجالية الأردنية باليوم الوطني الثامن والأربعين لدولة الإمارات العربية المتحدة في فندق أبراج الاتحاد في أبوظبي.
نظَّمَ الحفل مجلس رجال الأعمال الأردني، والجمعية الأردنية بأبوظبي، وشهده الشيخ خليفة بن محمد بن خالد آل نهيان، الرئيس الفخري لمجلس رجال الأعمال الأردني، رئيس مجلس إدارة جمعية واجب التطوعية، والشيخ طحنون بن خليفة بن محمد بن خالد آل نهيان، رئيس اللجنة التنفيذية في جمعية واجب التطوعية، وسلامة حماد، وزير الداخلية في المملكة الأردنية الهاشمية.
حضر الحفل، جمعة العبادي، السفير الأردني لدى الدولة، وعدد من السفراء المعتمدين لدى الدولة، ومحمد المعايطة، رئيس مجلس رجال الأعمال الأردني، ومحمد أبو هزيم، رئيس الجمعية الأردنية، وأعضاء من السلك الدبلوماسي، ورجال الأعمال، وكبار الشخصيات، وجمع من المواطنين، وأبناء الجالية الأردنية والجاليات الأخرى المقيمة في الدولة.
وقال الشيخ خليفة بن محمد، إن احتفال الجالية الأردنية باليوم الوطني الإماراتي يعكس مدى عمق المحبة والتقدير التي يكّنها الشعب الأردني لدولة الإمارات التي يعيشون عليها ويساهمون في نهضتها، لافتاً إلى أن هذه المشاركة تنبع من حقيقة العلاقات الأخوية المشتركة والمتجذرة، التي أرسى دعائمها القادة المؤسسون، وسارت على نهجها القيادة الرشيدة بين البلدين الشقيقين.
وبدوره، هنأ سلامة حماد وزير الداخلية الأردني، دولة الإمارات، بيومها الوطني ال48، وقال: «إن الاتحاد العظيم الذي عملت قيادته على ترسيخه منهجاً في العمل، ومعياراً للجدارة والذي أثبت على الدوام أن الحكم ليس سُلطة ولا وظيفة ولا استحقاقاً تلقائياً، إنما هو رسالة إيمانية ومسؤولية ثقيلة موضوعها تأمين مصالح الوطن وتحقيق سلامة المواطنين، ولا شك أن في اتحاد الإمارات قوة دافعة في بناء الدولة العصرية».
وأكد أن العلاقة بين الأردن والإمارات باقية على الدوام راسخة قوية متينة، حيث يجمع البلدين إرث كبير يمتد إلى تاريخ بعيد بين قيادتيّ البلدين.
ومن جانبه، رحّب السفير الأردني لدى الدولة بضيوف الشرف، وقال في كلمته: نلتقي في هذا المساء الأردني - الإماراتي النابض بكل معاني الأخوة والمحبة في درة الإمارات، أبوظبي، هذه البقعة الطيبة من أرض الإمارات الحبيبة، ونحن نتفيأ ظلال عام التسامح لنحتفي بمناسبة عزيزة وغالية على قلوبنا جميعاً، نشاطر فيها أشقاءنا احتفالاتهم وأفراحهم باليوم الوطني ال48.

السابق الإمارات تشارك في اجتماع عربي حول توحيد الأنظمة المالية
التالى تفاصيل مقتل مكسيكي على يد ملاكم في أحد فنادق دبي