أخبار عاجلة
أغرب إقالة مدرب في تاريخ كرة القدم -
بيل يوافق على سخرية جمهور ويلز من ريال مدريد -
الزمالك يتعادل مع الحدود بهدف في الشوط الأول -

موجتان ليلية وصباحية لأمطـار علـى رأس الخيمــة

موجتان ليلية وصباحية لأمطـار علـى رأس الخيمــة
موجتان ليلية وصباحية لأمطـار علـى رأس الخيمــة

وإليكم تفاصيل الخبر موجتان ليلية وصباحية لأمطـار علـى رأس الخيمــة


رأس الخيمة: عدنان عكاشة


هطلت أمطار، قدّرها الأهالي ومصادر بالغزيرة والمتوسطة، على مناطق واسعة من إمارة رأس الخيمة، بينها مدينة رأس الخيمة، وعدد من مناطق الإمارة، المتفرقة والمتباعدة جغرافياً، شمالاً وجنوباً، مصحوبة برياح شديدة.
وامتدت أمطار رأس الخيمة إلى المناطق الجنوبية من الإمارة، وغطت بلدات وقرى كدرا، وشوكة، واصفني، واصفي، وممدوح، والحزوم، والعجيلي، والمنيعي، والحويلات، ورافاق، والوعب، ووادي طوى، وغيرها.
وأشار سعيد مصبح القايدي، مسؤول منطقة شوكة، إلى أن أمطار المناطق الجنوبية إجمالاً، ومنها بلدة شوكة، استمرت ساعة ونصف الساعة، بداية من المرتفعات الجبلية، وصولاً إلى المناطق السكنية و«الشعبيات»، منها نصف ساعة هطولاً على «شوكة» تحديداً، حيث جرت أودية الهويدي، والمزيرع، والمدينة، والثريمدة، ما رفع منسوب المياه المخزنة في السدود إلى مستويات عالية. وصاحب البرق والرعد أمطار المنطقة، ومال الطقس إلى البرودة. وأدى «الغيث» إلى تدفق أودية اصفي واصفني والعجيلي وممدوح، في المناطق الأربع المتجاورة، بكميات متوسطة.
شمالاً، قال سعيد لحة، من أبناء منطقة غليلة: هطلت أمطار بين الغزيرة والمتوسطة، بلغت ذروتها في غليلة وشعم والجير، وقدرت في المناطق الشمالية الأخرى بالمتوسطة، مثل الرمس وخورخوير، واقتلعت الرياح القوية حوالي 35 نخلة من مزارع غليلة، مشيراً إلى تدفق وادي غليلة، وإغلاق الجهات المختصة الشارع المؤدي إلى البحر في غليلة، بسبب الأمطار.
وأشار أحمد حمد الشحي، مستشار دائرة الخدمات العامة في رأس الخيمة، إلى أن الموجة الأولى للمنخفض الجوي بدأت في الساعة ٦:٥٠ من مساء أمس الأول (السبت)، وتواصلت الموجة الثانية في ساعة مبكرة من صباح أمس (الأحد)، ووصف كميات الأمطار بالمتوسطة إلى الغزيرة، وتمركزت في وسط المدينة والمناطق الساحلية.
وتلقت «خدمات رأس الخيمة»، وفقاً لأحمد الشحي، 15 بلاغاً تتصل بتداعيات الأمطار والرياح، منها 3 بلاغات عن سقوط أشجار، وبلاغان عن تحرك حواجز مرورية في الطرق، وبلاغ واحد حول تعطل إشارة مرورية، و9 بلاغات تتعلق بتجمع كميات من مياه الأمطار، التي سحبتها الدائرة بواسطة الصهاريج، خلال 77 عملية نقل «تريب»، بإجمالي 38,500 جالون، حتى نحو العاشرة من صباح أمس.

السابق بالفيديو.. سيارة تدهس 3 حتى الموت خلال حفل زفاف
التالى رئيس طيران الإمارات يحذّر من نصف ثانٍ ”صعب“