أخبار عاجلة

«الإمارات للبيئة» تسلط الضوء على التغير المناخي

«الإمارات للبيئة» تسلط الضوء على التغير المناخي
«الإمارات للبيئة» تسلط الضوء على التغير المناخي

وإليكم تفاصيل الخبر «الإمارات للبيئة» تسلط الضوء على التغير المناخي

دبي:«الخليج»

نظمت مجموعة عمل الإمارات للبيئة الدورة الـ 19 من سلسلة ورش عمل الطلبة السنوية، بمشاركة 220 طالباً وطالبة في الفئة العمرية من 10 إلى 18 عاماً ومدرسين من 41 مدرسة من جميع أنحاء الدولة على مدار 3 أيام.
عقدت ورش العمل تحت شعار: «اكتشف الفصول الأربعة» التي تطرقت إلى مختلف مشاكل التغير المناخي التي تؤثر في الفصول الأربعة: الربيع، الصيف، الخريف والشتاء، والتي مثلت منصة للطلبة للتعلم عن مختلف المواضيع المطروحة مثل البصمة الكربونية، المراحل التي يمر بها الغذاء حتى يصل إلى المستهلك، والتلوث البيئي العالمي، وتوعيتهم بتأثير قراراتهم اليومية على البيئة.
و كانت ورش العمل بمثابة وسيط حيوي لتوعية الطلبة بأهمية الموارد النادرة والعناصر المحدودة؛ حيث تم ربط هذا الموضوع الملهم بالرحلة التعليمية للطلبة وسمح لهم بتحديد أهدافهم والتعبير عن أفكارهم بنشاط من خلال الأنشطة المختلفة التي تضمنتها الورش.
وخلال ورش العمل قالت حبيبة المرعشي، رئيسة المجموعة: «شهد عام 2019 خطوات هائلة نحو نشر الوعي البيئي، والدعوات الفاعلة للعمل من أجل حماية البيئة».
وتعد ورش عمل الطلبة واحدة من الأحداث الفريدة والبرامج التعليمية المتميزة؛ حيث تجمع الطلبة من جميع أنحاء دولة الإمارات لتبادل معارفهم وآرائهم وأفكارهم حول التحديات البيئية الحالية مع بعضهم البعض.

السابق محمد بن زايد: الإمارات حريصة على تعزيز الروابط الأخوية مع العراق
التالى محمد بن حمد يعزي في وفاة عيـد أحمد الكاعب