أخبار عاجلة
سعر الدولار اليوم الأربعاء 13 نوفمبر 2019 -
كيف أنساك.. قصيدة شعرية جديدة لـ تركي آل شيخ -

مواطنون يقبلون على البيوت الذكية في معرض «ديكوبيلد 2019»

مواطنون يقبلون على البيوت الذكية في معرض «ديكوبيلد 2019»
مواطنون يقبلون على البيوت الذكية في معرض «ديكوبيلد 2019»

وإليكم تفاصيل الخبر مواطنون يقبلون على البيوت الذكية في معرض «ديكوبيلد 2019»

دبي: إيمان عبدالله آل علي

كشفت الشركات المشاركة في معرض الإسكان ومواد البناء والديكور والاستشارات الهندسية «ديكوبيلد 2019» الذي تنظمه مؤسسة محمد بن راشد للإسكان، إقبال المواطنون على توظيف الخدمات الذكية في منازلهم، للتحكم عن بعد في بعض الخدمات، بالاعتماد على إنترنت الأشياء، ومن كل ثلاث فلل هناك طلب واحد على البيوت الذكية، في حين أكد المواطنون، أن البيوت الذكية تسهل عليهم التحكم عن بعد في المنزل.
تفصيلاً قال المهندس أنس حسان: «هناك إقبال على تكنولوجيا المستقبل في المنازل، عبر تسخير التقنيات الذكية في بعض الخدمات أو في كافة المنزل، وأسعار الخدمات الذكية تتراوح ما بين 50 ألفاً إلى 500 ألف، ليتم التحكم بالتكيف والكهرباء والإضاءة والثلاجة والطباخة الذكية والكاميرات، وغيرها من الخدمات، وإدارة أنظمة حماية البيت من السرقة».
وقال أسامة أحمد إن هناك طلباً على البيوت الذكية، لكن ليس كبيراً، بسبب اعتقاد الأسر أن أسعارها غالية، وهي لم تعد غالية بسبب التقنيات والشركات المنافسة، فتتراوح ما بين 25 ألفاً إلى 45 ألفاً.
وأعلنت مؤسسة محمد بن راشد، عن تنظيم سحوبات يومية على أجهزة موبايل نوع (آيفون) لزوار المعرض، فضلاً عن إطلاق مسابقة من خلال منصات المؤسسة على مواقع التواصل الاجتماعي تؤهل الفائزين بها للحصول على موبايل (آيفون) يومياً.
وشهد المعرض في يوميه الأول والثاني، إقبالاً كبيراً من المواطنين من مختلف إمارات الدولة، للتعرف إلى التسهيلات والعروض المتميزة التي تتيحها الشركات.
وأكد سامي عبدالله قرقاش، المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد للإسكان، أن معرض «ديكوبيلد» إحدى مبادرات المؤسسة التي تهدف إلى توفير السكن الملائم للمواطنين، وتقدم باقة شاملة ومتنوعة من المنتجات والخدمات والحلول الخاصة ببناء المساكن بأفضل الأسعار.

السابق "تنمية المجتمع" لـ24: الإمارات متفوقة على دول أوروبية في توظيف أصحاب الهمم
التالى محمد بن راشد يتسلم أوراق اعتماد عدد من سفراء الدولة الصديقة