أخبار عاجلة

شراكة بين «الشباب العربي» و«الأمم المتحدة»

شراكة بين «الشباب العربي» و«الأمم المتحدة»
شراكة بين «الشباب العربي» و«الأمم المتحدة»

وإليكم تفاصيل الخبر شراكة بين «الشباب العربي» و«الأمم المتحدة»

لتفعيل دورهم في تحقيق أهداف خطة عام 2030 في المنطقة

شراكة بين «الشباب العربي» و«الأمم المتحدة»

تاريخ النشر: 22/09/2019


نيويورك:«الخليج»

وقع مركز الشباب العربي والمكتب الإقليمي للدول العربية، التابع لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، اتفاقية شراكة يتعاونان بموجبها في إطار «مبادرة مبعوثي الشباب للتنمية في المنطقة العربية»، على دعم وبناء قدرات الشباب في 10 دول عربية؛ للمشاركة بدور فاعل في سعي بلدانهم نحو تحقيق أهداف خطة التنمية المستدامة 2030.
جرى توقيع الاتفاقية في مقر الأمم المتحدة في نيويورك، بحضور شما المزروعي، وزيرة الدولة لشؤون الشباب، ومراد وهبة، الأمين العام المساعد بالأمم المتحدة، والمدير المشارك بالإنابة، والمدير الإقليمي للدول العربية في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.
وقالت شما المزروعي، وزيرة الدولة لشؤون الشباب: «نعمل على ترجمة رؤية قيادة دولة الإمارات، عبر المركز، لتمكين الشباب العربي في أوطانهم، ومن أجل أن يؤدوا دوراً فاعلاً في تطوير مجتمعاتهم، ونسعى بالشراكة مع الأمم المتحدة، إلى توظيف الإمكانات المتاحة لدعم تطلعات الشباب والاستثمار في قدراتهم، لدعم جهود التنمية المستدامة في مختلف القطاعات». وأضافت، «تمكين الكفاءات وإيجاد جيل جديد من القيادات يمهد الطريق لتحقيق رؤية المركز وأهدافه، ونتطلع إلى أن تحدث هذه المبادرة نقلة نوعية في حياة منتسبيها، وتعود بفائدة أكبر على مجتمعاتهم، وليسهموا في دعم العمل الحكومي في أوطانهم، عبر تركيز جهودهم على تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030. وسنعمل مع كل الشركاء من المؤسسات المعنية، في مختلف أرجاء الوطن العربي، لوضع السياسات والبرامج التي تسهم في فتح مزيد من الآفاق أمام الشباب لصقل مهاراتهم على النحو الذي يمكنهم من قيادة مسيرة التنمية».
خلال الموسم الأول من المبادرة يمول المركز عمل 11 شاباً وشابة من المنطقة العربية، للعمل في 10 من مكاتب البرنامج، عبر المنطقة العربية، في الأردن والبحرين وتونس وجيبوتي وسوريا والصومال وفلسطين ولبنان ومصر والمغرب، لمدة عام كامل، يعمل كل منهم خلاله في مشاريع تخص الشباب، بما يوفر فرصاً ميدانية لهم، للعمل من كثب مع البرنامج في بلدانهم، والاطلاع على الخطط الوطنية لتنمية الشباب.
وقال مراد وهبة: «يسعدنا أن نقدم دعمنا الكامل لضمان نجاح هذه المبادرة الرائدة، لتأسيس جيل فاعل من الشباب يُعنون بقضايا التنمية في بلدانهم العربية».

السابق «الإمارات للدراسات» يناقش دور منصات الإعلام
التالى «تنمية المجتمع» في دبي تطلق الدليل التوجيهي في حقوق الطفل