أخبار عاجلة
رئيس الفلبين يأمر بإعادة النفايات إلى كندا -

المركز العسكري للتكوين المهني بوادي الليل.. اختصاصات متنوعة.. إمتيازات واولوية في المناظرات

المركز العسكري للتكوين المهني بوادي الليل.. اختصاصات متنوعة.. إمتيازات واولوية في المناظرات
المركز العسكري للتكوين المهني بوادي الليل.. اختصاصات متنوعة.. إمتيازات واولوية في المناظرات

اليكم تفاصيل الخبر المركز العسكري للتكوين المهني بوادي الليل.. اختصاصات متنوعة.. إمتيازات واولوية في المناظرات

المركز العسكري للتكوين المهني بوادي الليل.. اختصاصات متنوعة.. إمتيازات واولوية في المناظرات

نشر بوساطة اميرة الدريدي في الصباح نيوز يوم 18 - 04 - 2019

212197
لم تكن وجهتنا هذه المرة بعيدة عن العاصمة التي لم نبتعد عن وسطها سوى بكيلومترات قليلة ، قادتنا زيارة ميدانية نظمتها وزارة الدفاع الوطني الى مركز التكوين العسكري بوادي الليل من ولاية منوبة اين تم استقبالنا من طرف القيادات العسكرية وعلى رأسهم مدير الإدارة العامة للهندسة العسكرية بوزارة الدفاع الوطني العميد شكري الفطناسي، الذي حدثنا عن التكوين العسكري ومزاياه وامتيازاته ،واوضح ان وزارة الدفاع لديها 14 مركز تكوين مهني تعمل تحت اشرافها بكامل تراب الجمهورية .
واكد العميد الفطناسي ان كل شاب يريد الالتحاق بالتكوين المهني العسكري فانه يتمتع بجملة من الامتيازات على رأسها التمتع بالعلاج المجاني وتعريفة النقل الخاص بالتلاميذ ومنحة شهرية يتلقاها خلال فترة تربصه فضلا عن حصوله على شهادة معترف بها وطنيا تمسح له بالدخول الى سوق الشغل.
ومن جهته اوضح امر المركز العسكري للتكوين المهني بوادي الليل،المقدم الحبيب العبيدي ،ان المركز العسكري موجود منذ القديم وكان يحمل اسم "مركز التكوين التقني" وكان بمثابة مدرسة المتدرب ومنذ سنة 1996 تمت توقيع اتفاقية بين وزارة الدفاع الوطني ووزارة التكوين تسمح للمتربص من الحصول على تكوين كامل وقد احدث المركز فعليا سنة 2014 وهو مؤسسة عسكرية لديها استقلاليتها المادية والذاتية .
واضاف المقدم الحبيب العبيدي ان المركز يوفر اختصاصات متنوعة وثرية يشرف عليه مكونون حيث تتنوع المجالات من التبريد والنقش على الجبس ونجارة البناء ونجارة الاليمنيوم والتجهيز الحراري والصحي مضيفا ان النجارة والاليمنيوم والتكييف والتبريد تعتبر من بين الاختصاصات المطلوبة في سوق الشغل .
ويضم المركز العسكري بوادي الليل حوالي 180 متربصا ويتخرج منه سنويا 140 متربصا.
واوضح المقدم العبيدي ان المتربصين الذين يرغبون في الالتحاق بالمركز العسكري للتكون المهني يخضعون اولا لكشف طبي ونفسي ويتم التكوين حسب الطلب ويشترط ان يكون المتربص يبلغ من العمر 18 سنة وان يستظهر بشهادة ختم التعليم الاساسي او شهادة مهارة ويرسل مطلب باسم وزير الدفاع الوطني مع ضمان ابوي وشهادة اقامة و4 صور شمسية .
وواصل المقدم العبيدي القول بان المركز يخصص منحة لكل المتربصين تقدر ب21 دينارا كمنحة شهرية للمدنيين و100دينار للعسكريين و200 دينار لحاملي الشهادات فضلا عن التمتع بتعريفة التنقل المنخفضة مثلهم مثل التلاميذ ولديهم الاولوية في المناظرات والحصول على شهادة اختصاص .
اما بالنسبة الى اقبال الاناث على المركز، قال المقدم الحبيب العبيدي ان نسبة اقبال المراة على التكوين العسكري مازالت محتشمة .

.



السابق جيني إسبر تكسب التحدّي في "حرملك" و"سلاسل ذهب"
التالى تعرف على قصر جويل في مدينة برشلونة…حيث يمكنك القيام بعدد من الأنشطة