أخبار عاجلة
وزيرة الثقافة تلتقي سفير أرمينيا بالقاهرة -
المسيرة بالهواة نهاية الخرافة بالكامل -
تحذير أمني سبق وقوع تفجيرات سريلانكا -

عضو "شباب رجال الأعمال": من الطبيعي رفع الأجور في القطاع الخاص

عضو "شباب رجال الأعمال": من الطبيعي رفع الأجور في القطاع الخاص
عضو "شباب رجال الأعمال": من الطبيعي رفع الأجور في القطاع الخاص

قال الدكتور عاطف الشريف، العضو المنتدب بالمجموعة الاقتصادية لشباب رجال الأعمال، إن القرارات الاقتصادية التي اتخذها الرئيس عبد الفتاح السيسي، برفع الأجور والمعاشات للعاملين بالجهاز الإداري للدولة سوف تؤثر على القطاع الخاص أيضا.

وأشار "الشريف"، في لقاء مع قناة الناس الفضائية، إلى أن القطاع الخاص دائما ما يحاول اجتذاب العمالة عن طريق زيادة الأجور عن القطاع العام، ومن الطبيعي رفع الأجور في القطاع العام يزيد الأجور في القطاع الخاص.

وردًا على التشكيك في هذه القرارات، قال العضو المنتدب بالمجموعة الاقتصادية لشباب رجال الأعمال، إن مصر من أكثر الدول التي تواجه شائعات بشكل غير عادي، من الداخل والخارج، مشددًا على أن هذه القرارات كان يمكن أن تُتخذ على مدار شهور، ولكن الرئيس "مش بتاع شو إعلامي".

وقرر الرئيس عبد الفتاح السيسي، اتخاذ عدد من القرارات سعيا للتخفيف من صعوبة الأوضاع الاقتصادية على المصريين، مؤكدا أن كل عمل صعب يكون الغرض منه البناء والتعمير والتنمية، وليس وجع المواطنين.

وأعلن "السيسي"، خلال كلمته في احتفالية "تكريم المرأة والأم المثالية"، رفع الحد الأدنى للأجور لكل العاملين بالدولة المخاطبين وغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية من 1200 إلى 2000 جنيه، ومنح جميع العاملين في الدولة علاوة دورية ثانوية بنسبة 7% من الأجر الوظيفي، وبحد أدنى 75 جنيه للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية، و10% من الأجر الأساسية لغير المخاطبين بالقانون.

وأضاف أنه تقرر منح علاوة استثنائية لجميع العاملين بالدولة بقدر 150 جنيه للعمل على معالجة الآثار التضخمية على مستويات الأجور، وتحريك الحد الأدنى لكافة الدرجات الوظيفية من المخاطبين وغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية مما يعكس تحسن أحوال كل الموظفين.

وأشار إلى أنه سيتم اطلاق أكبر حركة ترقيات بالدولة لكل من استوفى المدة، ومنح أصحاب المعاش زيادة بنحو 15% وبحد أدنى 150 جنيه، مع رفع الحد الأدنى للمعاش إلى 900 جنيه.

السابق كان في طريقه للاحتفال مع أصدقائه..وفاة تلميذ الباكالوريا إثر انزلاقه من شباك سيارة
التالى خالد الجندي: لا يجوز عمل موائد الرحمن من الزكاة إلا بشرط (فيديو)