أخبار عاجلة
خطة نجم ليفربول السحرية للفوز على برشلونة -
طرح البرومو الرسمي لـ"مملكة الغجر" (فيديو) -
محافظ قنا يشهد احتفالية ليلة النصف من شعبان -
حظك اليوم.. توقعات الأبراج الأحد 21 أبريل 2019 -

شاهد.. سيدة تنجو بأعجوبة من حادث قطار

شاهد.. سيدة تنجو بأعجوبة من حادث قطار
شاهد.. سيدة تنجو بأعجوبة من حادث قطار

عرض برنامج "صبايا"، المذاع على قناة الحياة الفضائية، وتقدمه الإعلامية ريهام سعيد، قصة نجاة سيدة تدعى "حمدية أحمد جلال"، وهي من محافظة البحيرة، من حادث قطار مخيف.


وأشارت "أحمد"، في لقاء مع البرنامج، إلى أنها كانت في طريق عودتها من المدرسة مع صديقة لها، وأثناء مرورهما من على شريط السكك الحديدية صدم القطار زميلتها، فحاولت أن تجذبها لتنقذها ولكن القطار سحبها حوالي 150 مترًا، وتعرضت لإصابات بالغة.


وأوضحت أنه بعد مجيء المسعفين، ظنوا أنها توفت، ولكن أحدهم لمح إصبعها يتحرك، فنقولها إلى المستشفى، وفي المستشفى ظنوا أيضا أنها توفيت، وتم وضعها في المغسلة، ولكن إصبع قدمها تحرك أيضًا، فوضعوها على أجهزة تنفس صناعي.


ولفتت إلى أنه تم بتر أحد ذراعيها، وتركيب "مسامير"، في الذراع الأخرى، بالإضافة للإصابة بعجز في قدمها، نتيجة الحادث.


وطالبت الدولة بتعيينها في أحدى الوظائف التي تستطيع من خلالها أن تعيش وتوفر دخلا لها.


وتقوم مصر حاليا بحركة تطوير واسعة للسكك الحديدية بعد العديد من الحوادث التي وقعت في السنوات الأخيرة، وأبرزها حادث قطار محطة رمسيس، الذي وقع يوم 27 فبراير، وأسفر عن وفاة 21 شخصًا وإصابة 52 آخرين.


وأظهرت تسجيلات المراقبة دخول جرار القطار (2302) بسرعة هائلة في النهاية الخرسانية للمحطة متسببًا في انفجار خزان الوقود، ولاحقًا أذيع حوار مباشر مع سائق القطار بعد القبض عليه أقر فيه بالواقعة.


وتقدم الدكتور هشام عرفات -وزير النقل آنذاك- باستقالته بعد الحادث، وأكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، أنّ الحكومة وجهت بضرورة تشكيل لجنة فنية على أعلى درجة بجانب التحقيقات التي ستجريها النيابة، بهدف تحديد المسؤول ومحاسبة أي مخطئ حساب عسير، وتم فيما بعد إسناد حقيبة النقل لـ"كامل الوزير"، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة سابقًا.

السابق الحكومة النيوزيلندية تتلقى نتيجة التحقيق في هجومي كرايستشيرش في ديسمبر
التالى أيا كان برجك.. تعرف على حظك اليوم الإثنين 1 أبريل 2019