أخبار عاجلة
عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى -
الدولار يتراجع عالمياً من أعلى مستوى في 23 شهر -
اوبلاك على رادار اليونايتد -

شاهد.. وصية الرئيس السيسي للمشاركين في ملتقى الشباب العربي الأفريقي (فيديو)

شاهد.. وصية الرئيس السيسي للمشاركين في ملتقى الشباب العربي الأفريقي (فيديو)
شاهد.. وصية الرئيس السيسي للمشاركين في ملتقى الشباب العربي الأفريقي (فيديو)

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، نصيحة إلى الشباب المشاركين في ملتقى الشباب العربي الأفريقي، وهي الحفاظ على استقرار بلادهم.


جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده السيسي، مع شباب الملتقى في معبد فيلة بأسوان.


وقال الرئيس: "الوصية اللي قولتها لكم أخر حاجة إمبارح.. هي دي اللي هأكد عليها معاكم.. كأنسان يُسأل أمام الله قبل أي شيء.. عن كل كلمة بيقولها.. الاستقرار والأمن والحفاظ على الدولة.. ده يشغلكم قبل ما تنشغلوا بنفسكم.. لأن لو محصلش.. النفس دي هتضيع".


وانطلقت فعاليات ملتقى الشباب العربي الأفريقي، مساء السبت، في مدينة أسوان عاصمة الشباب الأفريقي، بمشاركة أكثر من 1500 شاب أفريقي وعربي، ودارت أجندة الملتقى 2019 حول العديد من القضايا والموضوعات التي تهم الشباب العربي والأفريقي، خصوصًا في ظل رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي العام الجاري، كما تنوعت أشكال الفعاليات خلال الملتقى بين جلسات نقاشية وورش عمل وطاولات مستديرة ضمت القادة من الشباب وصُناع القرار في حوار مفتوح عن أهم ما يشغل الشباب في العالم العربي والقارة السمراء.

وضم الملتقى العديد من الفعاليات الثقافية والترفيهية؛ حيث أقيمت جولات سياحية للمشاركين في مدينة أسوان احتفالًا بكونها عاصمة الشباب الأفريقي لعام 2019، فيما تزين شعار الملتقى بألوان متعددة مستمدة من ثقافة وروح مدينة أسوان؛ المنطقة الحضارية التي طالما ظلت بوابة مصر على أفريقيا.

ورفعت وزارة الصحة حالة الاستعداد للدرجة القصوى بجميع مستشفيات محافظة أسوان تزامنا مع انطلاق المتلقى، وجرى الدفع بـ40 سيارة إسعاف مجهزة عناية مركزة، و3 لنش إسعافي لتأمين فعاليات الملتقى، كما جرى تزويد قاعة المؤتمرات بوحدة رعاية فائقة، فضلا عن عيادتين طبية مجهزة ومزودة بالأدوية والمستلزمات والتجهيزات الطبية المتكاملة.

كما أعلنت وزارة الداخلية حالة الاستنفار الأمني القصوى لتأمين فعاليات الملتقى، إلى جانب اتخاذ عدد من الإجراءات الأمنية المشددة منها تشديد الإجراءات في جميع المواقع بأسوان والمناطق المؤدية لها، علاوة على امتداد إجراءات التأمين؛ لتشمل كل المواقع الشرطية، وفي مقدمتها أقسام ومراكز الشرطة على مستوى الجمهورية، وكذلك السجون والليمانات والمطارات.

التالى أيا كان برجك.. تعرف على حظك اليوم الإثنين 1 أبريل 2019