أخبار عاجلة
غوارديولا: سيتي وليفربول يستحقان لقب الدوري -
سائق مرسيدس بوتاس يسعى للثأر في باكو -

"الإسكان": نبني 50 مدينة جديدة بينها 20 من مدن الجيل الرابع

"الإسكان": نبني 50 مدينة جديدة بينها 20 من مدن الجيل الرابع
"الإسكان": نبني 50 مدينة جديدة بينها 20 من مدن الجيل الرابع

كشف وليد عباس، معاون وزير الإسكان للمجتمعات العمرانية الجديدة، عن سبب قيام مصر ببناء العديد من المدن الجديدة في السنوات الأخيرة.


وقال "عباس"، في لقاء ع برنامج "هنا العاصمة"، المذاع على قناة "cbc" الفضائية، إن مصر تبني مدن جديدة لكي تستوعب الزيادة السكانية الكبيرة، وتوفير فرص عمل كثيرة، مشددًا على ضرورة التوسع خارج المدن القديمة ووادي النيل.


وأكد أنه يتم بناء 50 مدينة جديدة بينها 20 من مدن الجيل الرابع، وسيتم الانتهاء من المرحلة الأولى من 14 منهم في شهر يونيو عام 2020، مشددا على ضرورة تلافي أخطاء المدن التي تم بناؤها في السابق.

وتقوم مصر ببناء عشرات المدن الجديدة، أبرزها العاصمة الإدارية الجديدة وهو مشروع واسع النطاق أعلنته الحكومة المصرية في مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري يوم 13 مارس 2015. وتقع العاصمة الجديدة بين إقليم القاهرة الكبرى وإقليم قناة السويس بالقرب من الطريق الدائري الإقليمي وطريق القاهرةالسويس، ويخطط لكي تكون المنطقة مقرًا للبرلمان والرئاسة والوزارات الرئيسية، وكذلك السفارات الأجنبية ويتضمن المشروع أيضًا متنزه رئيسي ومطار دولي. ويقام المشروع على مساحة إجمالية 170 ألف فدان.

يمكن الوصول لموقع المشروع عن طريق سلوك طريق السويس، ومنه إلى طريق جندالي-2 لحين الانتهاء من طريق محمد بن زايد. فيما يخطط لتنفيذ خط سكك حديد يرتبط مع شبكة سكك حديد مصر. وكذلك تنفيذ مشروع قطار كهربائي لربط مدينة العاشر من رمضان ومدينة بلبيس بالعاصمة الإدارية.

فيما يتم تنفيذ مطار بالمشروع على مساحة 16 كم. في حين يجري العمل على مشروع طرق العاصمة الإدارية الجديدة بطول 194 كم، وذلك بهدف خلق محاور تنموية جديدة، ويستهدف المشروع جذب حوالي 7 ملايين نسمة في المرحلة الأولى فقط.

السابق سعيد بن طحنون يعزي جمعة الظاهري وإخوانه في وفاة والدتهم
التالى الإسلام الحقيقي وإسلام السياسة