أخبار عاجلة
شبكة حوثية تتنصت على اليمنيين بدعم إيراني -

طبيب نفسي: المُدمن يكون لديه استعداد جيني لتعاطي المخدرات في هذه الحالة

طبيب نفسي: المُدمن يكون لديه استعداد جيني لتعاطي المخدرات في هذه الحالة
طبيب نفسي: المُدمن يكون لديه استعداد جيني لتعاطي المخدرات في هذه الحالة

قال الدكتور تامر العمروصي، أخصائي الصحة النفسية، إن متعاطي المخدرات شخص سيء السلوك، ويجب أن تقوم الدولة بمعاقبته إذا لم يتوقف عن المخدرات، أما المدن هو مريض، ويجب على الدولة أن توفر له العلاج، بدلًا من معاقبته.

وتابع "العمروصي"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "همزة وصل"، المذاع على فضائية "النيل للأخبار"، مساء الثلاثاء، أن المدمن يكون لديه استعداد جيني للإدمان، خاصة إذا تواجد أحد في أفراد أسرته مدمن، مشددًا على ضرورة الابتعاد عن تجربة المخدرات بشتى الطرق.

وكلف الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الدكتور هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، بمُراجعة اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية، بهدف وضع إجراءات تنفيذية واضحة، للتعامل الرادع مع متعاطي المخدرات في الجهاز الحكومي، كما كلف الوزراء بالعمل على تعديل اللوائح الخاصة بالهيئات والأجهزة التابعة لهم، بما يتوافق مع الإجراءات التنفيذية الرادعة التي ستتم من خلال اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية، مشددًا على أنه من غير المقبول تكرار الخطأ الفردي الذي حدث في حادث قطار محطة رمسيس، والذي تسبب في حالة حزن عند جميع المصريين.

من جانبها أشارت الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الإجتماعي إلى أن الوزارة تعمل إلى جانب كافة الوزارات لإجراء الفحوصات والتحاليل اللازمة لكشف تعاطي المواد المخدرة على العاملين بالوزارات المختلفة، ونُنَسق مع الجميع لإستكمال هذه الحملة، وهناك منظومة متكاملة لذلك.

وأشار الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إلى أن الوزارة تقوم بتنظيم دورات تثقيفية لعدد 150 إمامًا أسبوعيًا، بالتنسيق مع مركز علاج الإدمان، ليقوم الأئمة بتوعية المواطنين بمخاطر الإدمان وآثاره المُدمرة صحيًا وإجتماعيًا، مضيفأً أن الوزارة تستهدف تدريب 3 آلاف إمام خلال الفترة المقبلة.

السابق تورّط فيها رئيس حزب سياسي..الإطاحة بشبكة تزوير وثائق سفر إلى كندا
التالى فيديو| مصنع 360 حربي: أصبحنا نوفر السلع بأسعار وجودة تنافس المستورد