أخبار عاجلة

الأرصاد الجوية: الحرارة تصل إلى 28 يوم الثلاثاء.. وهذا ما نصحت به

الأرصاد الجوية: الحرارة تصل إلى 28 يوم الثلاثاء.. وهذا ما نصحت به
الأرصاد الجوية: الحرارة تصل إلى 28 يوم الثلاثاء.. وهذا ما نصحت به

أكد الدكتور أحمد عبد العال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن يوم الثلاثاء المقبل سيشهد ارتفاعا في درجات الحرارة بالقاهرة من 23 لـ 28 درجة مئوية في النهار، مطالبا المواطنين بتوخي الحذر من استمرار البرودة في الليل خاصة في الساعات المتأخرة.

قال الدكتور أحمد عبد العال، إنه سيسود طقس معتدل على كافة الأنحاء من اليوم وحتى الثاثاء المقبل، لافتًا إلى أنه سيكون هناك ارتفاعا في درجات الحرارة بمعدل 3 إلى 4 درجات عن الأيام السابقة.

وأضاف عبدالعال، في تصريحات صحفية، اليوم السبت، أن الأسبوع الجاري لن يشهد أي ظواهر جوية من عواصف ترابية أو رياح أو أمطار، لكن سيكون هناك شبورة مائية كثيفة في الساعات الأولى من الصباح خاصة على المناطق الزراعية والطرق القريبة من المسطحات المائية.

قال محمود شاهين، مدير إدارة التحاليل بهيئة الأرصاد الجوية، إن الطقس يشهد حالة من الاستقرار حتى 48 ساعة قادمة على الأقل، حيث أن درجات الحرارة أعلى من معدلها الطبيعي في هذا التوقيت من العام.

وأشار محمود شاهين، مدير إدارة التحاليل بهيئة الأرصاد الجوية، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "8 الصبح" المذاع عبر فضائية "dmc"، اليوم السبت، إلى أن درجة الحرارة في منتصف الأسبوع ستكون أعلى من معدلها الطبيعي بحوالي 10 درجات، حيث قد تصل درجة الحرارة العظمى إلى 30 درجة مئوية.

وأضاف محمود شاهين، مدير إدارة التحاليل بهيئة الأرصاد الجوية، أن حركة الملاحة معتدلة سواء على البحرين الأحمر أو المتوسط، متابعا: "الطقس ممتع جدا حتى منتصف الأسبوع".

وأصدرت هيئة الأرصاد الجوية بيانا بشأن حالة الطقس يوم السبت الموافق فبراير، ولمدة 4 ساعة.

ويتوقع خبراء االأرصاد الجوية، أن يسود طقس معتدل على السواحل الشمالية الشرقية، مائل للدفء على السواحل الغربية، والوجه البحري، والقاهرة، بينما يسود طقس دافىء على شمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب الصعيد نهارا، وشديد البرودة ليلا.

وعن الشبورة المائية، أوضح البيان، أن هناك فرص لتكون الشبورة المائية صباحًا على الوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد، بينما ستكون الرياح أغلبها شمالية شرقية تنشط على جنوب سيناء، كما تنشط على خليج السويس والبحر الأحمر مما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

وستكون حالة البحر المتوسط معتدلة، وارتفاع الموج 2 متر، بينما ستكون حالة البحر الأحمر معتدل إلى مضطرب، ويصل ارتفاع الموج به إلى 2،5 متر.

أما عن درجات الحرارة الصغرى والعظمي كالآتي:

القاهرة 12 21

الإسكندرية 8 21

سيوة 2 25

شرم الشيخ 14 24

الغردقة 12 23

كاترين 1 17

الأقصر 8 25

السابق اوسكار جمال.. بقلم بابكر سلك
التالى طريقة الاستعلام عن فاتورة الكهرباء لشهر أبريل 2019 في مصر من خلال الموقع الرسمي للشركة عبر الإنترنت