أخبار عاجلة
ليدي جاجا تنفصل عن خطيبها -
حمزة البلومي يقاضي راشد الخياري صاحب موقع الصدى -
سمو ولي العهد يلتقي وزيرة خارجية الهند -
هيثم زكي يُعلن عن دوره في "علامات استفهام" -

"العامة للاستعلامات": تولي مصر رئاسة الاتحاد الأفريقي "تتويج" لجهد سنوات

"العامة للاستعلامات": تولي مصر رئاسة الاتحاد الأفريقي "تتويج" لجهد سنوات
"العامة للاستعلامات": تولي مصر رئاسة الاتحاد الأفريقي "تتويج" لجهد سنوات

هنأ الدكتور رمضان قرني، الخبير في الشئون الإفريقية بالهيئة العامة للاستعلامات، الشعب مصر على تولي مصر رئاسة الاتحاد الإفريقي.

وعلق "قرني"، خلال مداخلة تليفونية مع برنامج "مصر النهارده"، المذاع على "القناة الأولى"، مساء الخميس، على الخبر قائلًا: "تتويج لجهد سنوات، وتتويج لجهد مصر التاريخي".

وأوضح أن هذه هي الدورة الرابعة التي تترأس فيها مصر الاتحاد الإفريقي، لافتًا إلى أن هناك 3 ملفات رئيسية ستتحملها مصر خلال فترة رئاستها منها؛ التنمية القارية الإفريقية، قضايا السلم والأمن بالقارة الإفريقية.

وأكد الخبير في الشئون الإفريقية بالهيئة العامة للاستعلامات، أن إفريقيا الدائرة الأولى في حركة السياسة المصرية الخارجية.

وقال سفير مصر في إثيوبيا والمندوب الدائم لدى الاتحاد الأفريقي أسامة عبد الخالق، في تصريحات سابقة، إنه بعد نهاية رئاسة مصر الحالية لمجلس السلم والأمن في الاتحاد الأفريقي في ديسمبر الماضي، إن القاهرة تستعد الآن لتسلم رئاسة الاتحاد الأفريقي الدورية من رواندا.

وأضاف عبد الخالق أن الرئيس عبد الفتاح السيسي سيتسلم في 10 فبراير المقبل من الرئيس الرواندي بول كاغامي رئاسة الاتحاد في عام 2019.

وأشار عبد الخالق إلى اهتمام مصر بمكافحة الإرهاب وطنيًا وإقليميًا ودوليًا، أثناء رئاستها لمجلس السلم والأمن، خاصةً أثناء الجلسات التي عقدها المجلس حول منطقة الساحل الأفريقي، والصومال، وحوض بحيرة تشاد، والتي أدان فيها المجلس الجرائم الإرهابية التي تقترفها جماعات بوكو حرام، والشباب وغيرها من التنظيمات الإرهابية في هذه المناطق من القارة الأفريقية.

وأكد أهمية التصدي بشكل فعال لتمويل الإرهاب وتجفيف منابع تجنيده وتسليحه ودعمه واحتضانه سياسيًا، فضلًا عن ضرورة دعم الدول الأفريقية التي تُواجه الإرهاب ومساندتها في مساعيها للقضاء عليه، والتضامن معها ومع شعوبها، بعد خسارتها أعداد من الضحايا من المدنيين أو من قوات إنفاذ القانون.

السابق الإفتاء: ختان الإناث بالشكل الحالي محرم شرعًا.. واعتداء على الجسد الذي كرمه الله
التالى حظك اليوم الجمعة 01 فبراير 2019.. توقعات برج الجوزاء