أخبار عاجلة
وصول والد البنا شهيد الشهامة إلى المحكمة -

إعادة تشكيل وجه محاربة "فايكينج" عاشت قبل 1000 عام (صور)

إعادة تشكيل وجه محاربة "فايكينج" عاشت قبل 1000 عام (صور)
إعادة تشكيل وجه محاربة "فايكينج" عاشت قبل 1000 عام (صور)

أعاد العلماء تشكيل وجه محاربة فايكنج عاشت قبل أكثر من 1000 عام، باستخدام تقنية إعادة تشكيل الوجه، وقد تم إعادة تشكيل وجه المرأة على جمجمتها الموجودة في مقبرة للفايكنج في سولور، النرويج، وهي محفوظة الآن في متحف أوسلو للتاريخ الثقافي، بحسب ماذكرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.
ووجد العلماء أن المرأة قد دُفنت مع كومة من الأسلحة الفتاكة بما في ذلك السهام والسيف والرمح والفأس.
كما اكتشف الباحثون أيضًا انحناءًا في رأسها، ومن غير الواضح ما إذا كانت الإصابات الوحشية هي سبب وفاتها، لكن يُعتقد أنها "أول دليل يُكتشف على الإطلاق لامرأة فايكنج مصابة بجروح في المعركة".

ووفقًا للصحيفة، فإنه من المقرر أن يقدم الخبير المتخصص في الرفات البشرية القديمة فيلمًا وثائقيًا على قناة "ناشيونال جيوجرافيك" يضم إعادة تشكيل الوجه.


وقالت الدكتورة كارولين إرولين، محاضِرة في جامعة داندي بمركز علم التشريح وتحديد الهوية البشرية: "عملية إعادة تشكيل الوجه الناتجة ليست دقيقة بنسبة 100%، لكنها دليل من شخص يعرفهم جيدًا في الحياة الحقيقية، كما أعادت تلك التقنية إنشاء قبر المرأة الذي يُظهر موضع الأسلحة.


اقرأ أيضًا.. اكتشاف أساور ذهبية تعود لعصر الفايكينج

وأضاف خبير الفايكنج والمستشار الأثري في المشروع البروفيسور نيل برايس: "أن هناك الكثير من المدافن الأخرى في عالم الفايكنج، مضيفًا لن يفاجئني على الإطلاق إذا وجدنا المزيد ويقصد مزيدًا من المحاربات النساء". 
والفايكنج أو الوِيكنجار هو مصطلح يطلق على شعوب جرمانية نوردية وغالباً على ملاحي السفن وتجار ومحاربي المناطق الإسكندنافية الذين هاجموا السواحل البريطانية و‌الفرنسية وأجزاء أخرى من أوروبا في أواخر القرن الثامن إلى القرن الحادي عشر.

السابق فيسبوك تختبر تقنية صور تحول التطبيق إلى "إنستغرام"
التالى تحذير| شحن الموبايل بـ«USB» يعرض هاتفك للاختراق