أخبار عاجلة
الإمام النووي بينبع تحصد جائزة تحدي القراءة -
تحذير من التقلبات الجوية على مكة -
السيطرة علي تسريب خط البترول بإيتاي البارود -
UAE Armed Forces General Command announces martyrdom of Tariq Al Baloushi -
“تويتر”: إغلاق حساب ابن حسن نصر الله -

مسؤول أوروبي: هذا مصير آثار نهبها داعش بسوريا والعراق

مسؤول أوروبي: هذا مصير آثار نهبها داعش بسوريا والعراق
مسؤول أوروبي: هذا مصير آثار نهبها داعش بسوريا والعراق

اليكم تفاصيل الخبر مسؤول أوروبي: هذا مصير آثار نهبها داعش بسوريا والعراق

بغداد- موازين نيوز
أبدى منسق شؤون مكافحة الإرهاب في الاتحاد الأوروبي، جيل دو كيرشوف، في باريس اقتناعه بأن عددا كبيرا من القطع الأثرية المسروقة خلال سيطرة تنظيم داعش على أجزاء واسعة من سوريا والعراق لا تزال مخبأة في المنطقة بانتظار بيعها لاحقا.
وقال دو كيرشوف خلال مؤتمر صحافي بشأن التهديدات الإرهابية: "لدي قناعة بأن الكثير مما سُرق لا يزال مخزنا في محيط سوريا والعراق بانتظار تراجع الاهتمام لطرح هذه القطع في الأسواق لدى (دور مزادات) كريستيز أو سوذبيز في غضون ست إلى سبع سنوات".
وأضاف: "في إطار حملاته الدعائية، كان داعش يدمّر المواقع الأثرية، لكنه كان في الواقع يبيع تراخيص للتنقيب الأثري وكان ينهب أيضا" الآثار. لكنه أشار إلى أن نمط التمويل هذا كان "هامشيا" لدى التنظيم.
دو كيرشوف، الذي يؤكد أنه درس هذه المسألة بصورة معمقة، لفت إلى أن التصدي لتهريب الآثار مهمة صعبة لأن "كثيرين ممن يشترون هذه القطع لا يدركون أنهم يمولون الإرهاب".
وذكر أن الشخص الذي يشتري قطعا أثرية "يتكوّن لديه انطباع بأنه يسدي خدمة للبشرية من خلال حماية قطعة رائعة من الدمار على يد الهمجيين. يقول الشاري في نفسه من الأفضل أن تكون هذه القطعة ضمن مجموعتي".
وأوضح دو كيرشوف "أنها حلقة مفرغة: ففي ظل وجود قضايا قليلة وصلت إلى خواتيمها في القضاء، لا يتم توظيف موارد كثيرة في أجهزة الشرطة، وبالتالي لا نرى الكثير من القضايا" في هذا الإطار.انتهى29/ح

الداخلية تنفي استخدام الرصاص الحي ضد المتظاهرين في البصرة

نفى المتحدث باسم وزارة الداخلية العميد خالد المحنا، الجمعة، استخدام الرصاص الحي ضد المتظاهرين في البصرة.

نائب: 19 شهيد سقطوا خلال الليلتين الماضيتين في البصرة

اعلن النائب عدنان الزرفي، الجمعة، سقوط 19 شهيدا خلال يومين في محافظة البصرة مع استمرار التظاهرات المطالبة باقالة الحكومة.

وزير الداخلية يشكر المرجعية ويدعو المواطنين الى تفويت الفرصة على المندسين بالتظاهرات

تقدم وزير الداخلية ياسين الياسري، الجمعة، بالشكر الى المرجعية الدينية العليا بعد توجيهاتها الى الاجهزة الامنية والمتظاهرين، فيما دعا المواطنين الى التعاون مع القوات الأمنية لتفويت الفرصة على المندسين بالتظاهرات.

قائد شرطة البصرة: الوضع في ام قصر بدأ يعود لطبيعته.. اصابة 13 منتسبا

اعلن قائد شرطة البصرة الفريق رشيد فليح، الجمعة، اصابة 13 منتسباً من القوات الامنية خلال احداث الامس، فيما اشار الى ان الوضع في ميناء ام قصر بدأ يعود لطبيعته.

المتحدث باسم الحكومة: قطع الانترنت تحدده الأجهزة الأمنية

أكد المتحدث باسم الحكومة وليم وردة، الجمعة، ان قطع الانترنت تحدد اهميته الاجهزة الامنية.

احتجاجات العراق.. حصيلة ثقيلة وحراك مصمم على مطالبه

احتشد آلاف العراقيين في شوارع العاصمة بغداد والمحافظات الجنوبية للجمعة الثالثة على التوالي، رغم حصيلة الشهداء الكبيرة التي وقعت أثناء محاولة فض اعتصام المحتجين أمام مقر محافظة البصرة.

السابق لاحتواء التصعيد في غزة… ميلادينوف يطير إلى القاهرة
التالى صنعاء كمعتقل كبير