أخبار عاجلة
كشف خدعة «الإخوة الإعداء» بالشرقية  -
الرئيس السيسي يهنئ سلطنة عمان بالعيد الوطني -
رئيس شركة إدفو للورق يطرح أزمات الصناعة -

السفارة العراقية توضح حقيقة استلام بغداد لشحنة قنابل مسيلة للدموع من انقرة

السفارة العراقية توضح حقيقة استلام بغداد لشحنة قنابل مسيلة للدموع من انقرة
السفارة العراقية توضح حقيقة استلام بغداد لشحنة قنابل مسيلة للدموع من انقرة

اليكم تفاصيل الخبر السفارة العراقية توضح حقيقة استلام بغداد لشحنة قنابل مسيلة للدموع من انقرة

بغداد- موازين نيوز
اصدر السفير العراقي في تركيا حسن الجنابي، الجمعة، بيانا بشأن ارسال شحنة مفترضة لمواد متفجرة او غازات إلى العراق.
وقال الجنابي في بيان تلقت/موازين نيوز/، إنه "انتشرت مؤخرا على بعض مواقع التواصل الاجتماعي اخبار مضللة تخص عملي وعمل السفارة العراقية في تركيا".
وأضاف البيان أنه " من اجل الحقيقة والشفافية، أود توضيح التالي: ان السفارة العراقية تحترم القناعات السياسية المتنوعة لابناء الجالية العراقية في تركيا ولا تميز بينهم في تقديم خدماتها، وتلتزم بالقوانين النافذة وبما يخدم مصالح الرعايا العراقيين وسيادة البلاد".
واردف أن "السفارة العراقية، ومثل أية سفارة اخرى، هي تحت حماية البلد المضيف، وإن أي نشاط يقع خارج مبنى السفارة والقنصليات العامة ليس من مسؤوليتها، بل يخص سلطات البلد المضيف حصرا، ويعتبر ذلك شأنا داخليا لا يمكن للسفارة التدخل به، بضمنها منح أو منع رخص التظاهر".
واشار البيان إلى أنه "السفارة تنفي علمها على ارسال اية شحنة مفترضة لمواد متفجرة او غازات الى العراق، ونلفت عناية المهتمين كذلك الى النفي التركي بهذا الصدد على لسان السيد ياسين أكتاي مستشار الرئيس التركي الذي نقلته الانباء يوم 2/11/2019".
وتابع :"إننا في السفارة العراقية في تركيا، مثل الملايين من أبناء وطننا العزيز، نأمل بأن حركة الاحتجاج الشعبي القائمة ووسائل معالجتها والاستجابة لمطاليبها المشروعة تجري ضمن الأطر التي تسمح بإعلاء شأن العراق، وبما يعزز الديمقراطية وحقوق الانسان وأن تحترم فيها حرية التعبير والحق بالتظاهر السلمي بعيدا عن العنف والتعسف".انتهى29/ح

الداخلية تنفي استخدام الرصاص الحي ضد المتظاهرين في البصرة

نفى المتحدث باسم وزارة الداخلية العميد خالد المحنا، الجمعة، استخدام الرصاص الحي ضد المتظاهرين في البصرة.

نائب: 19 شهيد سقطوا خلال الليلتين الماضيتين في البصرة

اعلن النائب عدنان الزرفي، الجمعة، سقوط 19 شهيدا خلال يومين في محافظة البصرة مع استمرار التظاهرات المطالبة باقالة الحكومة.

وزير الداخلية يشكر المرجعية ويدعو المواطنين الى تفويت الفرصة على المندسين بالتظاهرات

تقدم وزير الداخلية ياسين الياسري، الجمعة، بالشكر الى المرجعية الدينية العليا بعد توجيهاتها الى الاجهزة الامنية والمتظاهرين، فيما دعا المواطنين الى التعاون مع القوات الأمنية لتفويت الفرصة على المندسين بالتظاهرات.

قائد شرطة البصرة: الوضع في ام قصر بدأ يعود لطبيعته.. اصابة 13 منتسبا

اعلن قائد شرطة البصرة الفريق رشيد فليح، الجمعة، اصابة 13 منتسباً من القوات الامنية خلال احداث الامس، فيما اشار الى ان الوضع في ميناء ام قصر بدأ يعود لطبيعته.

مسؤول أوروبي: هذا مصير آثار نهبها داعش بسوريا والعراق

أبدى منسق شؤون مكافحة الإرهاب في الاتحاد الأوروبي، جيل دو كيرشوف، في باريس اقتناعه بأن عددا كبيرا من القطع الأثرية المسروقة خلال سيطرة تنظيم داعش على أجزاء واسعة من سوريا والعراق لا تزال مخبأة في المنطقة بانتظار بيعها لا

المتحدث باسم الحكومة: قطع الانترنت تحدده الأجهزة الأمنية

أكد المتحدث باسم الحكومة وليم وردة، الجمعة، ان قطع الانترنت تحدد اهميته الاجهزة الامنية.

السابق لحظة دهس 9 مواطنين بسيارة في طلعت حرب (فيديو)
التالى يوم العلم.. لماذا؟