أخبار عاجلة
أهم الأخبار -
سيدة مسنة تشكو من تسريب مياه الصرف الصحي بالأقصر -

"التنمية المحلية" تكشف خطة الحكومة استعدادا لفصل الشتاء وموسم السيول

"التنمية المحلية" تكشف خطة الحكومة استعدادا لفصل الشتاء وموسم السيول
"التنمية المحلية" تكشف خطة الحكومة استعدادا لفصل الشتاء وموسم السيول

قال الدكتور خالد قاسم، اللمتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، إن هناك تنسيق بين غرفة عمليات وزارة التنمية المحلية، وغرفة عمليات مجلس الوزراء وغرف العمليات في كافة المحافظات للاستعداد لفصل الشتاء، وموسم السيول على بعض المحافظات.


وأشار "قاسم"، خلال حواره ببرنامج "صباح الورد" المذاع عبر فضائية "TEN"، اليوم الثلاثاء، إلى أنه تم وضع عدد من السيناريوهات لمواجهة السيل والأمطار خاصة على المحافظات الحدودية، حيث تم العمل على مراجعة وضع مخرات السيول، تفاديا لحدوث أي مشاكل.


وأوضح أنه تم التواصل مع هيئة الأرصاد ووزارة الري حتى يكون هناك تنسيق بين كل الجهات، وتفادي حدوث أي أزمات، فضلا على أن هناك فرق عمل تعمل الآن على تطهير البالوعات الموجودة في الشوارع، لافتا إلى أن هناك تنسيق بين المحافظات لحصر الإمكانيات فيما بينهم، مثل الآلات والمعدات وتجهيزها حال الحاجة إليها.


ولفت متحدث وزارة التنمية المحلية، إلى أن هناك خطة للاستفادة من مياه الأمطار خاصة في المناطق الحدودية، مضيفا أن أكثر المحافظات عرضة للسيول هى مطروح، والبحر الأحمر، والوادي الجديد، شمال وجنوب سيناء، ويتم مراجهة مخرات السيول بها حتى تكون مهيئة لاستقبال الأمطار.


هذا وقد بدأت الحكومة بتكليف المحافظين بالتنسيق مع هيئة الأرصاد الجوية للوقوف على حالة الطقس بصفة مستمرة، ومعرفة التنبؤات الجوية، تحسبا لسقوط أي أمطار أو سيول والاستعداد لها بشكل جيد.

السابق بالفيديو: عبر قصيدة.. مواطنة توجه وصية لابنها المبتعث بأمريكا
التالى شاهد: فيديو صادم لثعبان طوله 10 أمتار يلتف حول عنق هندي ليخنقه