أخبار عاجلة
India runs Kashmir council vote despite lockdown, boycott -
طريقة عمل مانجار بلانكو -

بعيدا عن النرجسية.. لماذا عليك أن تحب ذاتك؟

بعيدا عن النرجسية.. لماذا عليك أن تحب ذاتك؟
بعيدا عن النرجسية.. لماذا عليك أن تحب ذاتك؟

هناك فرق شاسع بين النرجسية والتعالي على الأخرين، وأن تحب ذاتك فيجب أن تكون حنونًا مع نفسك في الحياة اليومية هي في الحقيقة، واحدة من أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها لنفس، حيث تصبح الحياة أخف لتشعر  بالسعادة بشكل عام وترتفع مكانتك ويزيد احترامك لذاتك وشعورك بأنك تستحق أشياء جيدة في الحياة، لكنه أيضًا غالبًا ما يكون مُهملًا وكثيرًا ما يشعر البعض بالذنب تجاهه.

 

وإن كان البعض لا يتعامل جيدا مع نفسه ولا يحبها، فيجب تغير ذلك، و لإحداث تغيير إيجابي مع ذاتك، ابدأ ببساطة بممارسة عادات جديدة من اليوم، وحاول أن تظهر اللطف والمحبة تجاه نفسك؛ وأولها أن تستثمر في ذاتك، فعليك أن تخصص 15-30 دقيقة في الصباح أو المساء من أجل القراءة أو الاستماع إلى بعض الموسيقى أو مشاهدة بعض المواد البصرية المفيدة، مما سيساعدك على فهم نفسك والعالم الذي حولك ومساعدتك على عيش حياة أفضل.

 

حين تنتقد نفسك قد لا يكون النقد لطيفا، فربما يهاجمك أشخاص من حولك أو يحاولون إخضاعك لخدمة أحد احتياجاتهم الخاصة، إذا قمت أنت أو شخص آخر بذلك، اسأل نفسك هذا السؤال: ما هو الاستثناء من هذا؟ ما الأشياء اللطيفة بشأنك؟، هذا فعال جدًا لإمدادك بالأفكار الإيجابية، وللعثور على الحقيقة.

 

وعليك أن تدلل جسدك، فالاهتمام بتدليل جسمك لن يزيد من حبك لذاتك فحسب، بل سيعزز طاقتك أيضًا. كن حريصًا حول ما تتناوله يوميًا، ليس فقط لأنك تريد أن تبدو بشكل جيد ولكن لأنك تريد أن تشعر بالارتياح. إن تغذية الجسم بالأطعمة الغنية بالفيتامينات والألياف الطبيعية ستجعلك في أقصى حالات النضارة.

 

 وهناك مفتاح صغير لحب ذاتك قد لا يبدو مهما للوهلة الأولى ولكنه هام جدا، وهو " تنظيف خزانتك"، قد يكون هذا أكثر علاجية مما تعتقد في البداية؛ تنظيف خزانتك سيساعدك ليس فقط على تنظيف غرفتك قليلاً، بل سيؤثر بشكل إيجابي على عقلك. التخلص من الأشياء القديمة سيفسح المجال لأشياء جديدة لتدخل حياتك، يمكن أن يكون ذلك عن طريق استبعاد الملابس والأحذية وغيرها التي تذكرك بفترة زمنية معينة في حياتك ترتبط بالاهتزاز السلبي، فلا تطارد ما حدث بالماضي، حب نفسك بما فيه الكفاية لمعرفة أن الأفضل لم يأت بعد.

 

 

 

التالى مباراة السد والهلال اليوم والقنوات الناقلة بي أن سبورت HD2