باحث اقتصادي: الدولة تقوم بتشجيع الفلاح على زراعة القطن وتقوم بالتسويق له

باحث اقتصادي: الدولة تقوم بتشجيع الفلاح على زراعة القطن وتقوم بالتسويق له
باحث اقتصادي: الدولة تقوم بتشجيع الفلاح على زراعة القطن وتقوم بالتسويق له

قال مدحت عنيبر، أستاذ الاقتصاد، إن الدولة تتجه نحو تطوير كل القطاعات بما فيها النسيج، مضيفًا أن المنسوجات المصرية كان من القطاعات التي لها ثقل، ونعمل على العودة على مكانتنا في هذا القطاع.

وأشار "عنيبر"، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر قناة مصر الأولى، إلى أن قطاع النسيج يعمل به نحو 600 ألف عامل، ولهذا يعد تطويره ضروري، مثمنًا تخصيص الدولة 23 مليار جنيه لتطوير القطاع، والذي سيثمر على تغطية كل احتياجات السوق الداخلي، والتصدير للخارج.

وأضاف أن مصر رائدة في مجال زراعة القطن، مرجعا عدم إقبال الفلاح على زراعة القطن أنه محصول غير مربح بالنسبة له، مؤكدًا أن الدولة تعمل الآن على تشجيع الفلاح على زراعة القطن والتسويق له، وفتح أسواق جديدة له.

وفي سياق متصل قال الدكتور محمد القرش معاون وزير الزراعة واستصلاح الأراضي والمدير التنفيذي لمشروع تعزيز القدرات التسويقية لصغار المزارعين، إنّ وزارة الزراعة تعمل على تعظيم الاستفادة من الأراضي الزراعية الموجودة في مصر، حيث بدأت توسعا أفقيا للمناطق الزراعية الموجود بها مصدر مياه بديل وآليات تساعد على استصلاح الأراضي، إضافة إلى تطوير نوعية التقاوي وتطوير نظم الزراعة وتحديث أساليب الزراعة.

وأوضح القرش خلال تصريحات صحفية، أنّ مصر بدأت زراعة القطن طويل التيلة وفائق الطول، فضلا عن تنظيم مبادرة توضح أنّ القطن المصري خال من الملوثات ويتم التعامل بشكل مثالي عند زراعته وحصاده، وأنّ المنظمات الدولية بدأت الاعتراف بالقطن المصري، ما يساهم بشكل كبير في تعظيم العائد على القطن.

السابق لسعته بعوضة.. ففارق الحياة
التالى الأجهزة المنزلية الذكية تسرب بياناتك إلى الشركات!