أخبار عاجلة
Protesters set fire to town hall amid chaos in Indonesia’s West Papua (VIDEO) -
روسيا.. عملية اعتراض جوي على ارتفاع 20 ألف متر -
خطأ "قاتل" يرتكبه مستخدمو "آيفون" يهلك البطارية -

أزهار نادرة يتجاوز سعرها 15 مليون دولار وبعضها لا يقدر بثمن

لا يقتصر تأثير الزهور على محبيها على إثارة إعجابهم بأشكالها وألوانها، بل قد تثير دهشتهم بأسعارها وقيمتها المادية، إذ قد يفاجأ عشاق الزهور الطبيعية، عند التعرف على أجمل وأغلى ما يوجد من زهور في العالم، ومن بينها ما لا يقدر بثمن؛ كون سعر بعض أنواعها يضاهي أسعار المعادن النفيسة؛ حيث يتراوح الثمن ما بين 15 و15 مليون دولار، والمثير والذي لا يعلمه الكثيرون، أن عمر بعض الزهور قد يستمر لمدة عدة أسابيع، تزين المنزل وتعطره وتمنحه لمسة رومانسية عذبة لأطول فترة ممكنة.

عطر فواح وسم قاتل

 

تفوح زهرة زنبق الوادي برائحة عطرة تأسر النفوس، وتتمتع بمظهر ساحر يجذب الأنظار، لكن ينبغي الحذر منها؛ كونها تصنف ضمن النباتات السامة، وتنمو زهرة زنبق الوادي مع نهاية فصل كل ربيع، ويمكن الاحتفاظ بها والاستمتاع بروائحها الطيبة لمدة أسابيع كاملة؛ حيث يتراوح ثمنها ما بين 15 إلى 50 دولاراً.

أزهار بألوان مختلفة وبعمر أطول

 

تتنوع ألوان زهرة «Lisianthus» وتتعدد ما بين الأزرق والبنفسجي والأبيض والأرجواني الفاتح، ويمكن تنسيقها في المزهرية حسب ذوقك الخاص؛ علماً بأنها تعيش عدة أسابيع إذا تم قصها من الساق، أي عمراً أطول؛ مقارنة ببعض الأزهار الأخرى؛ حيث يبلغ قطر هذه الزهرة حوالي 5 سنتيمترات، ويصل ثمن حزمة من هذا النوع من الأزهار الطبيعية إلى 35 دولاراً.

سر زهرة الأوركيد

 

توصف زهرة الأوركيد بالجميلة والنادرة، على اعتبار أنه تتم زراعتها في منتزه كينابالو الماليزي، وتصعب كثيراً زراعة هذه الزهرة؛ لأن ظهورها يستغرق سنوات عديدة، ولهذا السبب، نجد قيمتها في السوق ثمينة؛ حيث يصل سعرها إلى سقف 6000 دولار.

زهور من حدائق الخيال

 

قصة زهرة «جولييت روز» تشبه تماماً القصص الخيالية التي تصور عالم الأميرات والحدائق النادرة، ولأن «ديفيد أوستن» عكف لمدة لا تقل عن 15 عاماً على زراعة زهرة جولييت روز، وقام بعرضها على العالم في معرض تشيلسي للزهور في عام 2006؛ فقد وصلت قيمة الوردة إلى 3 ملايين جنيه إسترليني، أو ما يعادل 15. 8 مليون دولار.

أزهار لا تقدر بثمن

 

تعتبر زهرة كادابول من الزهور النادرة، فهي تزهر فقط في الليل وتتمدد في العتمة، وتنبعث منها رائحة هادئة، وتعيش لبضع ساعات بعد التقاطها، وبسبب ندرتها هذه تعتبر من الزهور التي لا تقدر بثمن.

أزهار نادرة

لا تنمو زهرة جلوريا إلا في قارتي آسيا وجنوب أفريقيا، وتصنف ضمن الزهور النادرة والفريدة من نوعها، ونجدها متنوعة الألوان، ما بين الأصفر والأخضر والبرتقالي والأحمر؛ علماً بأن ثمنها لا يتعدى 10 دولارات.

 

يصنف الزعفران على أنه نوع من التوابل الشهيرة، وتحمل زهوره اللون البنفسجي مع خطوط صفراء، ويستعمل نحو 80 ألف زهرة، من أجل الحصول على500 جرام من الزعفران، ويقدر سعر رطل واحد من الزعفران ما بين 1200 إلى 1500 دولار.



التالى د. عاكف الزعبي أمن الموارد وأمن الغذاء