أخبار عاجلة
ضبط لحوم مفرومة فاسدة في الفيوم -
عمومية غير عادية لـ"الغرف السياحية" الاثنين -
أنجيلا بشارة تبدأ رحلة -

عن عزومات الشهر الكريم.. قواعد اتيكيت الزيارات في رمضان

عن عزومات الشهر الكريم.. قواعد اتيكيت الزيارات في رمضان
عن عزومات الشهر الكريم.. قواعد اتيكيت الزيارات في رمضان

من الطقوس المميزة والخاصة بشهر رمضان المبارك، هى العزومات ولمة الأهل والعائلة والأصدقاء، بحيث يتبادل الجميع الزيارات وقضاء وقت خاص ومميز معًا، ويعد رمضان فرصة عظيمة لنستطيع أن نتجمع سويًا فى وقت واحد على الإفطار، ولكى نتصرف بتلقائية وحب لا بد وأن  نتلاشى الأخطاء المتكررة، ولذلك سوف نقدم إليك بعض النصائح الخاصة باتيكيت العزومات، تبعا لخبيرة الاتيكيت "أمل عفيفى".

 

 

1-الوصول فى الوقت المناسب 
يجب أن نحرص دائمًا على الوصول فى الموعد المناسب، ويفضل أن يكون قبل الإفطار بمدة 10 دقائق أو الوصول وقت ضرب المدفع، وليس من الاتيكيت أيضًا الوصول متأخر وخاصة بعد الإفطار، حتى لا نجعلهم ينتظرون.

 


2-احضار الهدايا 
يعد إحضار الهدايا شيئا مميزًا أيضًا، ولا بد أن نحرص على تقديمها، ويفضل الابتعاد قليلًا عن تقديم الحلويات الشرقية، وذلك لاهتمام الجميع باحضارها، ويمكن استبدالها ببعض من الهدايا الخاصة للبيت أو تورتة الأيس كريم، ووضع لمستنا الخاصة.

 


3-اصطحاب الأطفال 
إذا كان لديهم أطفالًا فيمكنك اصطحاب أطفالك والحرص على تحضير وجباتهم وإطعامهم قبل الذهاب حتى لا يشعروا بالجوع، وإذا كانوا ليس لديهم أطفال فمن الاتيكيت أن تذهب بدونهم وأن تحرص على أن يظلوا  فى المنزل مع من  يرعاهم، حتى لا يسببوا إزعاج.

 


4-متعدلش على الأكل
دائمًا ما نتعرض لإختلاف الأذواق وخاصة فى الطعام من زيادة أو قلة البهارات وخاصة الملح، ولذلك ليس من الاتيكيت أن تقوم بطلب بعض من الملح إن لم يكن موجودًا بالفعل، حتى لا تشعر صاحبة العزومة بالإحراج.


5-الاستئذان بدرى
يعد الوقت المناسب للزيارة هو وقت الافطار وتناول الشاى معًا، وقضاء القليل من الوقت، ويتراوح بين ساعة إلى ساعتين، ثم عليك الاستئذان للذهاب، لتجعلهم يستريحوا قليلًا بعد هذا اليوم.

 

 

التالى د. سامر إبراهيم المفلح الموظفون بين تحقيق السياسات وإنفاذ الإجراءات