أخبار عاجلة
مصرع شخصين فى حادث تصادم بإدفو شمال أسوان -
”يمني” راقب لقاء قطر والسعودية ...تفاصيل -

بالفيديو.. إضراب العاملين بالطيران المدني لمدة ساعة والفداغي: حركة الملاحة في المطار تعمل بشكل طبيعي

بالفيديو.. إضراب العاملين بالطيران المدني لمدة ساعة والفداغي: حركة الملاحة في المطار تعمل بشكل طبيعي
بالفيديو.. إضراب العاملين بالطيران المدني لمدة ساعة والفداغي: حركة الملاحة في المطار تعمل بشكل طبيعي

اليكم تفاصيل الخبر بالفيديو.. إضراب العاملين بالطيران المدني لمدة ساعة والفداغي: حركة الملاحة في المطار تعمل بشكل طبيعي

الثلاثاء 2019/11/12

المصدر : الأنباء

عدد المشاهدات 843

فرج ناصر

نفذت نقابة العاملين بالطيران المدني إضرابها الأول لمدة ساعة صباح أمس على خلفية عدم إقرار البدل الموحد لموظفين.

وأشاد رئيس نقابة العاملين في الطيران المدني جابر العازمي بدور موظفي الطيران المدني وحرصهم على حضور الإضراب، موضحا أن مسؤولي الطيران المدني وفق محاضر الاجتماع معهم وافقوا على إقرار البدل الموحد.

وتابع «كل ما نطالب به هو حق مستحق لموظفي الطيران المدني»، وان البدل الموحد يحل مشكلة البدلات (الخطر - العدوى - التلوث - الضوضاء) والتي فشلت إدارة الصحة المهنية في وزارة الصحة في تصنيف مستحقيها من الموظفين طوال 6 سنوات ماضية.

وتساءل: «من يتحمل تأخر صرف البدلات طوال فترة دراستها من قبل إدارة الصحة المهنية؟»، قائلا «ولكن بعد إقرار الدراسة تفاجأنا بأن بدل العدوى يصرف لـ 120 موظفا من أصل 5 آلاف».

وأكد أن النقابة ستتجه الأربعاء المقبل لعقد الإضراب الثاني والذي سيكون لمدة ساعتين متواصلتين، وفي حال عدم إقرار المطالب سنقوم بشل حركة الملاحة الجوية يوم الاثنين المقبل لمدة 24 ساعة.

ودعا العازمي الى تدخل المسؤولين لحل قضية البدل الموحد ومساواتهم مع موظفي الجمارك والخارجية، موضحا أن الموظفين حرصوا خلال الإضراب على ترك مكاتبهم تضامنا مع النقابة.

وأشار الى أن إقرار مجلس الخدمة المدنية لبدلات موظفي برج المراقبة قبل يومين يأتي لإفشال الإضراب.

وقال العازمي إن إضراب العاملين لمدة ساعة احتجاجا على عدم صرف البدل الموحد قد تسبب بتوقف 6 رحلات جوية قادمة الى البلاد، مشيرا الى أن الإضراب تسبب بخسائر مالية لشركات الطيران العاملة في المطار، موضحا ان النقابة خاطبت رئيس الطيران المدني لعقدها الإضراب تفاديا للأضرار التي قد تلحق شركات الطيران.

وتساءل: «كيف يحصل موظف في إدارة الإنشاءات على بدل خطر ولا يحصل على بدل ضوضاء»، رافضا استعانة الطيران المدني بإحدى الشركات للقيام بالإرشاد الأرضي، معتبرا ان تلك الخطوة فاشلة وتشكل خطرا لعدم إلمام موظفي الشركة في ذلك الشأن.

وحول كتاب منظمة النقل الدولي حول استعانة الطيران المدني بالعسكريين بدلا من المضربين، أكد العازمي ان قوانين المنظمة واتفاقيات البلاد تمنع الاستعانة بالعسكريين او اي جهة أخرى، حيث تعتبر مطالب الموظفين وإضرابهم حقا من حقوقهم.

وذكر أن النقابة على أتم الاستعداد للجلوس مع الإدارة لبحث كل ما يهم الموظفين، ولكن نحن سبق واجتمعنا معهم حول مطالب الموظفين ولم نصل الى نتيجة، قائلا: «نحن لا نتحدى الدولة ونخاف على وطننا ولكن هذه المطالبات مستحقة».

من جانبه، قال نائب المدير العام لشؤون مطار الكويت الدولي في (الطيران المدني) صالح الفداغي ان حركة الملاحة في مطار الكويت الدولي تعمل بشكل طبيعي، مؤكدا أن عمليات التشغيل في مرافق المطار لم تتأثر بالإضراب.

وأوضح الفداغي ان حركة الركاب شهدت تسيير 19 رحلة في مواعيدها المجدولة منها 5 رحلات قادمة و14 رحلة مغادرة.

وأشاد الفداغي بجهود جميع الموظفين العاملين في مطار الكويت الذين حافظوا على كفاءة التشغيل، مؤكدا مواصلة الجهود في سبيل رفع وتطوير قدرات الموظفين والمحافظة على حقوقهم ومكتسباتهم.

التالى الكويت تمنع استقدام العمالة المنزلية من 27 دولة