أخبار عاجلة
بدء صرف مرتبات الداخلية عبر مصرف الكريمي -
المبعوث الأممي لليمن مارتن غريفيث يصل صنعاء -
"فن الخط العربي" معرض بقصر الأمير طاز الأربعاء -

بالفيديو.. الشعلة افتتح المختبر المركزي لفحص الأغذية المستوردة: خط الدفاع الأول لحماية صحة وسلامة المواطنين والمقيمين

بالفيديو.. الشعلة افتتح المختبر المركزي لفحص الأغذية المستوردة: خط الدفاع الأول لحماية صحة وسلامة المواطنين والمقيمين
بالفيديو.. الشعلة افتتح المختبر المركزي لفحص الأغذية المستوردة: خط الدفاع الأول لحماية صحة وسلامة المواطنين والمقيمين

اليكم تفاصيل الخبر بالفيديو.. الشعلة افتتح المختبر المركزي لفحص الأغذية المستوردة: خط الدفاع الأول لحماية صحة وسلامة المواطنين والمقيمين

الثلاثاء 2019/11/12

المصدر : الأنباء

عدد المشاهدات 827

  • المشروع يضم ٣٢ مختبراً للحفاظ على سلامة المستهلكين والقضاء على الأغذية الفاسدة
  • الشريدة: المشروع يعد الأول من نوعه في الشرق الأوسط ويتميز بأعلى درجات الدقة والسرية

محمد راتب

أعلن وزير الأوقاف ووزير الدولة لشؤون البلدية فهد الشعلة أنه سيتم خلال الأيام المقبلة افتتاح مبنى المجلس البلدي ضمن عدة مشاريع كبيرة ومهمة تطلقها البلدية، مشيرا إلى أن المبنى سيلبي متطلبات رئيس وأعضاء المجلس ويحتوي على قاعات رئيسية ومكاتب مختلفة.

جاء ذلك في تصريح أدلى به على هامش افتتاح مشروع المختبر المركزي لفحص الأغذية المستوردة بمنطقة الشويخ، وذلك بحضور نائب مدير عام بلدية الكويت لقطاع المشاريع نادية الشريدة، وقيادات في البلدية ومعهد الكويت للأبحاث العلمية.

وقال الشعلة: إن المختبر الحكومي الذي يتكون من عدة مبان ويتضمن ٣٢ مختبرا، تم تصميمه من قبل معهد الكويت للأبحاث العلمية وفق أحدث التصاميم والتقنيات في منطقة الشرق الأوسط، سيساهم في المحافظة على سلامة المواطنين والمقيمين، وسيساعد في القضاء على الأغذية الفاسدة، موضحا أنه سيتم تسليم المختبر للهيئة العامة للغذاء والتغذية كونها الجهة المختصة بتشغيله.

وشدد على أن المختبر يمثل سدا منيعا وخط الدفاع الأول لحماية صحة وسلامة المواطنين والمقيمين، موضحا ان القيمة الحقيقية للمشاريع تقاس بمدى تأثيرها الإيجابي على المواطنين ومدى إسهامها في راحتهم، لذلك وجب علينا أن نكون دائما نموذجا وقدوة في إنجاز أفضل المشاريع التي تحقق مقومات الحياة الأساسية، إلى جانب تحقيق فرص العمل للشباب الكويتي من خلال المشاريع الصغيرة والمتوسطة التي ستطلقها البلدية في المرحلة المقبلة.

وتوجه الشعلة بالشكر لكل من الجهاز التنفيذي في بلدية الكويت وكذلك فريق العمل في قطاع المشاريع نظير إصرارهم واجتهادهم في إنجاز هذا الصرح العظيم.

من جانبها، أكدت نائب المدير العام لشؤون قطاع المشاريع البلدية م.نادية الشريدة ان البلدية مستمرة في تنفيذ المشروعات النوعية مستهدفة الارتقاء بالخدمات للمواطنين، قائلة: نحيي السواعد والعقول الكويتية من مهندسي البلدية الذين قاموا بالإشراف على إنجازه، لافتة إلى ان المشروع يعد الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط، حيث تمت إقامته وفقا لأحدث التصاميم المتكاملة العالمية على مساحة تقدر 22 ألف متر مربع بمنطقة الشويخ الصناعية.

ولفتت إلى ان المختبر سيتم تشغيله وفق أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا الحديثة، وهو مراقب من الداخل والخارج بالكاميرات على مدار الساعة مع استخدام نظم التحكم لدخول المختبرات، متميزا بأعلى درجات الدقة والسرية وعدم تدخل أي عنصر بشري يمكن أن يؤثر على سلامة عملية تسلم وفحص العينات أو نتائجها.

بدوره، بين مراقب المتابعة الإنشائية بالمحافظات في البلدية م.عبدالله المطيري أن مختبر فحص وتحليل الأغذية المستوردة يقع على مساحة 22 ألف متر مربع ويتكون من مبنيين رئيسيين، الأول مبنى المختبر ويتكون من سرداب و3 أدوار بمسطح بنیان 17 ألف متر مربع ويحتوي على 32 مختبر خلاف غرف الخدمات الخارجية، في حين أن المبنى الثاني هو لإدارة الأغذية المستوردة.

وأضاف المطيري ان الطاقة الاستيعابية لمواقف السيارات بالمشروع هي 264 موقفا، مؤكدا ان الشباب الكويتي هم الركيزة الأساسية في نهوض وبناء وتنمية بلدنا الحبيبة الكويت، والداعم الرئيسي لتحقيق تطلعات قيادتنا الرشيدة وتحقيق النهضة الحضارية ورؤية كويت 2035.

التالى الكويت تمنع استقدام العمالة المنزلية من 27 دولة